عرب لندن

أصر كير ستارمر على أنه اشتراكي وتقدمي، لكنه قال إن البلاد لا تملك المال للسماح له بالوفاء ببعض التعهدات التي قطعها على نفسه خلال سباق قيادة حزب العمال لعام 2020.

وألقى ستارمر، الذي يتعرض لضغوط متزايدة لتوضيح ما إذا كان سيزيد الرسوم الدراسية إذا فاز حزب العمال في الانتخابات، خطابًا في لانسينغ، غرب ساسكس، يوم الاثنين، يعكس كيف أثرت تربيته في الطبقة العاملة على سياسته.

وقال إن والديه كان عليهما الاختيار بين عدم دفع فواتير الهاتف أو الاستدانة، مما يعني أنه يفهم أهمية الاستقرار الاقتصادي.

وأصر في وقت لاحق على أنه أوفى "بمعظم" التعهدات العشرة الرئيسية التي قدمها خلال محاولته القيادة لخلافة جيريمي كوربين، لكنه قال إنه كان صادقا مع الناخبين بشأن الضرر الذي لحق بالاقتصاد، بدلا من "التظاهر مثل كثير من السياسيين”، ثم ينكث بوعده فيما بعد.

وعندما سألته صحيفة الغارديان عما إذا كان يستبعد رفع الرسوم الدراسية، بعد تحذيرات من نواب رؤساء الجامعات والوزراء السابقين من أن الجامعات ستكون معرضة لخطر الإفلاس دون زيادة التمويل، لم يجب بشكل مباشر على السؤال.

وقال ستارمر لسكاي نيوز بعد كلمته: “قلت إنه يجب علينا إلغاء الرسوم الدراسية. والآن مع الضرر الذي لحق بالاقتصاد، وخاصة على يد ليز تروس، ليس من الممكن القيام بذلك... أعتقد أن هذا هو الصدق الأساسي مع الناخبين... أعتقد أنه من الأهم أن أقف أمام الناخبين وأقول: أنا آسف، لا أستطيع الآن تحمل ما قلته من قبل بسبب الأضرار التي لحقت بالاقتصاد"... ما أقوله للناخبين هو هذا: سأخبركم قبل الانتخابات بما لا أعتقد أنه يمكننا القيام به.

السابق النجم المغربي زياش يحتفل بالعلم الفلسطيني وسط الجماهير التركية
التالي سوناك ينفي التخطيط للانتقال إلى كاليفورنيا إذا خسر الانتخابات