عرب لندن 
 

كشفت الشرطة الأيرلندية عن رفضها دخول 50 شخصًا حاولوا دخول أيرلندا من المملكة المتحدة على نحو غير قانوني الأسبوع الماضي. تمت إعادة هؤلاء الأشخاص إلى المملكة المتحدة على مدى أربعة أيام كجزء من عمليات أمنية مكثفة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف "Telegraph" قالت قوات الشرطة الأيرلندية في بيان لها" إنهم اكتشفوا 107 أشخاص دون تأشيرات صحيحة أو أوراق هوية مناسبة خلال 21 يومًا من العمليات التي بدأت في أكتوبر العام الماضي. خلال الأسبوع الذي بدأ في 20 مايو، تم اكتشاف 50 شخصًا آخرين دون أوراق صحيحة.

ويأتي ذلك في أعقاب تصريح أيرلندا بأن ما يصل إلى 90% من طالبي اللجوء الذين يصلون إلى دبلن قد عبروا الحدود المفتوحة مع أيرلندا الشمالية خوفًا من خطة رواندا. 

وكانت أيرلندا رفضت عرضًا من رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك للانضمام إلى مخطط تحريل المهاجرين إلى رواندا، وأصرت على أن يلتزم سوناك باتفاقية إعادة المهاجرين إلى المملكة المتحدة، رغم أن رئيس الوزراء البريطاني يؤكد أن الاتفاقية غير ملزمة قانونيًا.

وقالت الشرطة الأيرلندية: "خلال هذه العمليات، رُفِض دخول الأشخاص الذين يدخلون أيرلندا على نحو غير قانوني، وأُعِيدُوا إلى المملكة المتحدة عن طريق العبّارة من ميناء دبلن إلى هوليهيد، أو إلى بلفاست، حسب الظروف الفردية لكل حالة."

وأضافت "أن ضباطها ينفذون بانتظام فحوصات الهجرة على طول الحدود لاكتشاف انتهاكات تشريعات الهجرة وإساءة استخدام منطقة السفر المشتركة (CTA)".

وتشمل هذه الإجراءات نقاط التفتيش على الطرق وفحوصات على خط القطار عبر لوس، بالقرب من الحدود مع أيرلندا الشمالية.

وأكدت الشرطة على التعاون العملي الكبير مع قوة الحدود البريطانية، وخدمات الشرطة في المملكة المتحدة، وخدمة الشرطة في أيرلندا الشمالية، بدعم من فريق العمل المشترك عبر الحدود.

 وأوضحت أن "ضباط الهجرة يعملون بتعاون وثيق مع الموظفين العاملين في الحافلات والقطارات في المنطقة."

وأضاف البيان: "يُتَّبَع نهج قائم على حقوق الإنسان في التعامل مع كل فرد يتم توقيفه". حيث يقوم ضباط الهجرة بالتعريف بأنفسهم بجلاء للركاب جميعهم على الحافلات أو القطارات. 

 

 

 

 

السابق ناشطة بريطانية تتهم الحكومة بدعم "الإبادة الجماعية" في غزة ومذيع يثير الجدل برد حاد عليها!
التالي إسبانيا: آلاف المتظاهرين يحتجون على "السياحة المفرطة" وتأثيرها السلبي على الحياة المحلية