عرب لندن

ظهرت معزة مصنوعة من الخزف، يعتقد أن الملك من صنعها أثناء وجوده في الجامعة، وهي معروضة للبيع في المملكة المتحدة، بعد أن قام مالكها الكندي بنقلها بنفسه على متن الطائرة.

وقيل إن تمثال الحيوان الصغير، المطلي بخطوط وردية وصفراء، أهداه الملك إلى هيلين باتن، الطاهية في جامعة كامبريدج، عندما كان طالبًا هناك.

وقيل أيضا إنها نقلته لاحقًا إلى ابن أخيها ريموند باتن، وهو الآن نجار متقاعد في كولومبيا البريطانية، في عيد ميلاده الحادي والعشرين في عام 1969.

ثم قام السيد باتن، 76 عامًا، بعرض القطعة للبيع في شركة Hansons Auctioneers في ستافوردشاير يفعل "أهميتها التاريخية". ومن المتوقع أن يتم بيعها بمبلغ يصل إلى 10000 جنيه إسترليني.

وقال المتقاعد، الذي سافر إلى المملكة المتحدة شخصيًا لتسليم القطعة الفريدة إلى هانسونز، إنه كان "يعتز" بالمعزة طوال حياته، وأن عمته الراحلة "تشرفت بخدمة أفراد العائلة المالكة"، موضحا قبل البيع: "أعطتني عمتي نيلي، هيلين باتن، المعزة في عيد ميلادي الحادي والعشرين في 22 يونيو 1969. وأخبرتني أن الأمير تشارلز هو من صنعها. لقد كانت فخورة بحقيقة أنه التحق بجامعة كامبريدج في أواخر الستينيات عندما عملت طاهية لرئيس كلية كوينز، وأعتقد أنها كانت تعرف الملك المستقبلي على أساس شخصي. لقد ظللت أعتز بالمعزة طوال حياتي".

(الصورة عن تلغراف)

السابق ثمن بطاقات بوكيمون يصل فجأة إلى 47000 جنيه إسترليني!!
التالي افتتاح أطول "قطار موت" في المملكة المتحدة في مدينة ملاهي في ساري!