عرب لندن

ناقشت الأستاذة نادية البزاز، المحامية والمستشارة القانونية، في حلقتها الجديدة من برنامج "إسأل المحامية"، الذي يبث، حصريا، على موقع عرب لندن ومنصاته على مواقع السوشل ميديا، موضوع "فيزا المؤسسين المبتكرين.. ما هي؟ وما شروطها؟.

وأوضحت البزاز أن هذه التأشيرة كانت في بداياتها تعني فيزا الاستثمار، غير أنه، في السنتين الأخيرتين، حدثت تغييرات كثيرة، وقالت:"في البداية كان مشروطا على الشخص أن يؤسس شركة، شغل ما، بزنس، يستثمر في بريطانيا، ثم طرحت فيزا المبتكرين، كما كان هناك ما يسمى بتأشيرة الطالب المستثمر، الذي يتخرج من جامعة بريطانية، وتساعده في استثمار معين".

الأستاذة البزاز أوضحت، في حديثها، أن وزارة الداخلية ألغت التأشيرتين السابقتين، ودمجتهما مع بعضهما البعض، بحيث كونت ما بات يعرف اليوم بمسمى "تأشيرة المؤسسين المبتكرين"، وتشمل المستثمرين والمبتدئين معا. وتسائلت:"ما الفكرة؟".

وفي الرد، حيث دققت في التفاصيل، وبخاصة في الشروط، قالت البزاز إن هذه التأشيرة تعني الأشياء غير الموجودة، أو التي تكون الحاجة إليها، أو هي نادرة جدا، بحيث يكون موضوع الاستثمار فكرة مبتكرة، وقالت أيضا:"الخطوة الأولى، لازم توفير خطة عمل، وتتضمن نوعية الفكرة، وكيف ستفيد المجتمع البريطاني، وأي التوظيفات سيحدثها".

التفاصيل الخاصة بهذا النوع من التأشيرات في الرابط التالي.

السابق إسأل المحامية.. كيفية معالجة فشل فيزا السياحة
التالي فيزا الرعاية الصحية "كير ووركر".. ما هي وما شروطها؟