حازم المنجد-عرب لندن

 

في إطار السعي نحو تعزيز دور المرأة والتأكيد على أهمية انخراطها في سوق العمل كإحدى قوى الإنتاج الفاعلة على كافة الأصعدة والمجالات في المجتمع، أقيمت فعالية اجتماعية - نسوية في العاصمة لندن. 

وضمت الفعالية التي عقدت يوم الخميس في قاعة بنك هالي فاكس، بتنظيم من مينا آسي مرشدة برنامج المرأة للأعمال المصرفية والمالية في المملكة المتحدة ، والإعلامية الأستاذة مي عابد، نخبة من القيادات النسائية البارزة في شتى القطاعات المهنية وريادة المال والأعمال من مختلف الثقافات والخلفيات والأعمار. 

 ويهدف هذا التفاوت إلى توفير مساحة من التواصل وتبادل الخبرات والمعارف والتجارب مع مشاركة قصص النجاح باعتبارها مصدر إلهام يمكن الاستفادة منها، لاسيما للآتي يبحثن عن تأسيس مشاريع مهنية، أو يرغبن في بتوسيع شبكة العمل الخاصة بهن. 

كما ناقشت الأمسية أبرز الصعوبات والتحديات التي من المحتمل أن تواجه النساء في سوق العمل البريطاني، خاصة اللواتي ينحدرن من أصول عربية. 

ومن بين تلك الصعوبات، اللغة واستكمال الدراسة الجامعية، وطبيعة الإجراءات والتراخيص القانونية والإدارية، فضلاً عن المسؤولية والواجبات الأسرية. 

وناقشت الفعالية عبر طاولات الحوار، بعض الحلول للتعامل مع تلك الصعوبات والتغلب عليها من خلال المساعدة على تطوير المهارات والقدرات الحياتية، وتوفير التدريب المهني ودورات تعلم اللغة الانكليزية بالشكل الذي يحقق أقصى درجات الاندماج والانخراط الإيجابي مع المجتمع المحلي.

في المقام الأول من وراء هذا الحدث، العمل على تمكين المرأة، وإيجاد بيئة مناسبة ومتنوعة في إدارة الأعمال والتسويق، وبناء شبكة تواصل اجتماعي تتيح الفرصة أمام النساء المشاركات للتعبير عن الأفكار والآراء التي تدور داخلهن، والتفاعل أيضاً مع متخصصات من ذوي التفكير المماثل، والاستماع إلى تجارب المتحدثات المتمكنات من أصحاب الكفاءات المتميزة والخبرات الواسعة والناجحة.

 

 

السابق الفلسطينية المرشحة للانتخابات ليان محمد تحصد دعما من ناخب محافظ سابق بسبب الإبادة في غزة
التالي الفلسطينية ندى جرش تعلن ترشحها للانتخابات.. وغزة نصب عينيها