عرب لندن 

أعلن رئيس الوزراء ريشي سوناك ببيان أمام مقر رئاسة الوزراء "10 داوننغ ستريت"، موعد إجراء الانتخابات العامة المقبلة مؤكدا أنه 4 يوليو.

وعقد مجلس الوزراء اجتماعا ومن بين الحاضرين لاجتماع المجلس اللورد كاميرون وزير الخارجية وغرانت شابس، اللذين قطعا رحلات خارجية قصيرة "ألبانيا وليتوانيا" للتأكد من إمكانية تواجدهما في الجلسة. واستدعي وزراء الحكومة إلى اجتماع مع جهل البعض بالأجندة.. 

وهاجم سوناك في خطاب ألقاه في وقت مبكر من هذا الشهر، زعيم حزب العمال كير ستارمر، قائلاً "إنه لا يملك خططًا ولا مبادئ". وقال سوناك حينها أن حزب العمال ليس لديه "خطط لحماية حدود بريطانيا، ولا خطة لتأمين طاقة البلاد، ولا خطط لاقتصادنا، ولا مبادئ أيضًا". وانتقد سوناك بشدة ستارمر لتغيير مواقفه من دعم جيريمي كوربين إلى دعم ناتالي إلفيك، معتبرًا ذلك "مؤشرًا على الانحياز التام وانعدام المبادئ". وكرر سوناك خلال خطابه اليوم أنه غير متأكد من أن حزب العمال يمتلك أي خطط. 

وأظهرت الاستطلاعات العامة تقدمًا ملحوظًا لحزب العمال بقيادة كير ستارمر. وبعد حكم دام للحزب الحافظ لنحو 14 عاما ، يسجل حزب العمال استقراراً في تصدره للاستطلاعات منذ بداية العام 2022.

 

 

السابق مقتل شخص بعد انهيار طيني على حافة نورث يورك مورز.. وتحذير من فيضانات
التالي شكوى بالتواطؤ بجرائم الحرب والتجويع ضد 5 وزراء بريطانيين كبار