عرب لندن

أعرب رئيس ثاني أكبر قوة للشرطة في إنجلترا عن دعمه للحكومة في عمليات التوقيف والتفتيش، قائلًا إن حملة في هذا التكتيك أدت إلى خفض حالات دخول المستشفيات لجرائم السكاكين بأكثر من الربع.

ونقلت تقارير إعلامية عن ستيفن واتسون، رئيس شرطة مانشستر الكبرى، قوله إن التوقيف والتفتيش الذي تم "بشكل قانوني وموضوعي ومحترم" لم يكن مثيرًا للجدل. موضحا، في مقابلة مع صحيفة التلغراف: "إنه عمل الشرطة".

وتجدر الإشارة إلى أن واتسون، الذي تم تصنيف قوته على أنها الأكثر تحسنا في إنجلترا وويلز، ضاعف عمليات التوقف وعمليات البحث أربع مرات من 11.745 عندما تولى منصبه قبل ثلاث سنوات إلى 46.029 في العام الماضي. وأدى ذلك إلى زيادة بمقدار خمسة أضعاف – 438 بالمئة – في عمليات الاعتقال ومصادرة الأسلحة أو المخدرات أو البضائع المسروقة، فضلاً عن تقليل عدد الضحايا.

وقال: “ستجد أشخاصا سيقولون إنه لا توجد علاقة سببية بين التوقيف والتفتيش والحد من الجريمة... لا أستطيع تقديم دليل أكاديمي يربط بين التوقيف والتفتيش والحد من الجريمة. كل ما أعرفه هو أنه كضابط شرطة لمدة 36 عامًا، إذا لم تتوقف وتفتش ولم تتحرك بشكل استباقي، فإن أشياء سيئة ستحدث".

وتساءل واتسون :"هل هناك صلة بين مضاعفة عمليات التوقيف والتفتيش أربع مرات وانخفاض معدلات السرقة وانخفاض إطلاق الأسلحة النارية في الشارع؟ أعتقد أن هناك صلة. هل هناك صلة بين ذلك وبين انخفاض بنسبة 27 في المائة في عدد الأشخاص الذين يراجعون المستشفيات بسبب إصابات السكاكين في مانشستر الكبرى؟ أعتقد أن هناك صلة. هل هناك صلة بين حقيقة أننا نقوم بمصادرة أكثر من 1000 مركبة شهريا وحقيقة أن الوفيات انخفضت بمقدار الثلث وانخفضت جميع حوادث الاصطدام بنسبة 20 في المائة. أعتقد أن هناك صلة.

وتأتي تعليقات واتسون، حسب تلغراف، بعد يوم من حث كريس فيلب، وزير الشرطة، القوات على زيادة استخدام عمليات الإيقاف والتفتيش، لمكافحة ارتفاع جرائم السكاكين إلى مستويات قياسية في لندن ومناطق أخرى في إنجلترا وويلز.

السابق "أجمل بحيرة في بريطانيا" ملوثة ب 10 ملايين لتر من مياه الصرف الصحي
التالي طفيلي يسبب مرضا وإسهالا في إمدادات المياه ونصائح بغلي الماء قبل شربه