عرب لندن 

اتخذت العيادات العامة في إنجلترا وويلز، العديد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار مرض السعال الديكي، وحماية المرضى والمجتمع. حيث إنه ووفقًا للبيانات الرسمية، توفي خمسة رضَّع هذا العام بسبب السعال الديكي، مما دفع السلطات الصحية إلى توجيه التحذيرات والتوصيات.

وعبر المسؤولون الطبيون عن قلقهم من هذه العدوى المعروفة بـ"السعال المستمر لمدة 100 يوم"، حيث بلغ عدد الحالات المؤكدة حتى الآن ما يقرب من 3000 حالة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف "Telegraph" طلب رؤساء المستشفيات وخبراء الصحة من الممرضين والمرضى بممارسة العديد من الإجراءات الاحترازية، بما في ذلك البدء في ارتداء الأقنعة مجددا أثناء حضورهم المواعيد الطبية أو أثناء زيارتهم للعيادة. 

حيث أعلنت Parkside Family Practice في Reading، Berkshire، عن ضرورة ارتداء القناع لأغراض السيطرة على العدوى، بينما طلبت The Parkview Surgery في Uxbridge، Middlesex، من المرضى ارتداء الأقنعة أثناء المواعيد الطبية.

وبدورها أرسلت West Hampstead Medical Centre في شمال غرب لندن بريدًا إلكترونيًا إلى المرضى جميعهم لتحذيرهم من تزايد حالات الحصبة ومرض السعال الديكي.

وتأتي هذه الإجراءات بعد تحديث إرشادات السيطرة على العدوى من قبل NHS England في أعقاب ازدياد حالات مرض السعال الديكي وتفشي حالات الحصبة. 

ومع انخفاض معدلات اللقاح ضد السعال الديكي خلال السنوات الأخيرة، خاصة بين النساء الحوامل، يشدد الخبراء على أهمية توفير اللقاحات للنساء الحوامل كجزء من الرعاية الصحية الأساسية، حيث يمكن أن يوفر اللقاح الحماية للرضيع في أول أسابيع حياته.

 

 

السابق الداخلية البريطانية تواجه تحديات قانونية بشأن ترحيل الأطفال الوحيدين إلى رواندا!
التالي متطوعون بريطانيون ينشؤون مباردة لإعادة الفلسطينيين المتضررين من الحرب إلى مقاعد الدراسة