عرب لندن

وقعت أكثر من 100 شخصية إعلامية وناشط ومذيع ومحامي على رسالة دعم للصحفية سانجيتا ميسكا، أعربت فيها عن "قلقها العميق إزاء اختفائها المفاجئ من قناة LBC" قبل أربعة أسابيع. 

الرسالة، التي كُتبت بشكل مستقل عن ميسكا، تقول إن غيابها "صدم وأزعج أقرانها وآلاف المستمعين في جميع أنحاء المملكة المتحدة".

ومن بين الموقعين على الرسالة جيمس ماتس من قناة  ITV News، والموسيقية شارلوت تشيرش، والنائبة عن منطقة كوفنتري ساوث، زارا سلطانة.

يذكر أن ميسكا، التي كانت تستضيف محاوريها من الساعة 1 ظهرًا حتى 4 مساءً يومي السبت والأحد بعد انضمامها إلى القناة في عام 2022، لم تبث في المحطة منذ أن تم إيقاف بثها اعتبارًا من 20 أبريل.

وفي الأول من مايو، أكدت قناة LBC أن المذيعة ستغادر في نهاية عقدها بعد عامين تقريبًا.

يذكر أيضا أن آخر ظهور لها في برنامجها على المحطة الحوارية، كان منذ إجرائها مقابلة ساخنة مع آفي هايمان، المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية في 15 أبريل/ نيسان الماضي حول الهجمات الإيرانية بطائرات مسيرة وصواريخ على إسرائيل.

وأظهر مقطع فيديو للمقابلة، الذي مازال متاحا على قناة LBC في يوتيوب، آفي هايمان وهو يهز رأسه غاضبا بينما كانت مايسكا تقول له إن الهجمات الإيرانية كانت ردا على غارة جوية إسرائيلية سابقة على مبنى قنصلية طهران في سوريا، واصفا كلامها بأنه “هجوم شائن”.

السابق جامعات إسبانيا تعلن استعدادها تعليق تعاونها مع إسرائيل
التالي السلطات الهولندية تمنع الطبيب الفلسطيني غسان أبو ستة من دخول أراضيها