عرب لندن

من المقرر أن يحضر رؤساء الجامعات في المملكة المتحدة قمة داونينج ستريت لمناقشة الاحتجاجات الطلابية المتضامنة مع فلسطين، حيث خرجت مظاهرات طلابية واسعة لرفض الحرب وأعلن مؤخرًا حوالي 10 طلاب الإضراب عن الطعام.

في محاولة منهم للضغط على جامعاتهم للتوقف عن الاستثمار في الشركات والمؤسسات التي تزود إسرائيل بالأسلحة، ونصب الطلاب المؤيدين لفلسطين ما يقارب الـ 14 مخيمًا  في جامعات بريطانيا، بحسب صحيفة الجارديان “The Guardian”.

وبهذا الصدد أخبر ريشي سوناك حكومته يوم الثلاثاء أن هناك ارتفاعًا غير مقبول في معاداة السامية في الجامعات وأن نواب رؤساء الجامعات سيجتمعون للحديث عن حاجة الجامعات إلى أن تكون آمنة للطلبة اليهود. 

وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء: “يجب أن تكون حرم جامعاتنا أماكن للنقاش الصارم، ولكن يجب أن تكون أيضًا أماكن متسامحة حيث يتم التعامل مع الناس من جميع الطوائف باحترام، وخاصة الطلاب اليهود في هذا الوقت".

وردًا على سؤال حول رسالته للطلبة المشاركين في الاحتجاجات، قال: “الحق في حرية التعبير لا يشمل الحق في مضايقة الناس أو التحريض على العنف، ونتوقع من قادة الجامعات اتخاذ إجراءات قوية في التعامل مع هذا النوع من السلوك".

السابق عاجل .. لندن ستطرد الملحق الدفاعي الروسي بتهمة التجسس
التالي بريطانيا: خطط مقترحة ومحددات لاستخدام الإنترنت والمواقع تعزز الحماية الرقمية للأطفال