عرب لندن 

تعرضت طائرة British Airways لموقف مرعب على مدرج مطار برمودا الدولي، أثناء إعدادها للإقلاع إلى مطار هيثرو في لندن، يوم أمس الاثنين. حيث تلقى طاقم قمرة القيادة تهديداً بوجود قنبلة على متن الطائرة، مما دفعهم إلى إلغاء الإقلاع فورا وإخلاء المسافرين.

وفقًا لشهود عيان، فإن الطائرة كانت على وشك الإقلاع عندما تلقى مسؤولو المطار إخطارًا بوجود تهديد بقنبلة عبر البريد الإلكتروني في اللحظات الأخيرة. وبدوره أرسل الطيار الرمز الجوي 7700، الذي يشير إلى حالة الطوارئ، وأُلْغِي تصريح الإقلاع النهائي للطائرة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن "The Sun" أخليت الطائرة على الفور، ووجه المسافرون إلى المدرج، بينما قامت الشرطة وفرق مكافحة الإرهاب بتفتيش الطائرة بحثًا عن أي جسم مشبوه. وفي الوقت نفسه، أغلقت السلطات الطرق المؤدية إلى المطار، وأطلقت إجراءات الطوارئ.

وفي تصريح للصحفيين، قال مصدر مطلع إن "السلطات تلقت تحذيرًا بوجود تهديد محدد بقنبلة في رحلة British Airways، ولم يكن هناك خيار سوى إلغاء الإقلاع". وأضاف المصدر أن "الركاب كانوا في صدمة، لكنهم كانوا مرتاحين؛ لأنه تم اتباع الإجراءات الأمنية بدقة بالغة".

وعلى إثر التهديد، أُجِّلَت رحلة الطائرة التي كانت مجدولة للمغادرة في الساعة 8:50 مساءً بالتوقيت المحلي، مما أدى إلى إقامة بعض المسافرين في المطار؛ بسبب نقص الغرف الفندقية.

وأكدت شركة "British Airways" أن سلامة العملاء والطاقم هي أولويتها القصوى، مشيرة إلى أنها تتبعت الإجراءات القياسية لإخلاء الطائرة وتقديم الدعم للمسافرين المتضررين.

هذا وقال المتحدث باسم مطار برمودا "أبلغنا الشرطة أننا تلقينا تهديداً بوجود قنبلة عبر البريد الإلكتروني، ونُفِّذَت بروتوكولات الهبوط الطارئ في المطار".

وأكد المتحدث باسم المطار أن التحقيقات جارية للكشف عن مصدر التهديد ومعرفة مدى مصداقيته وما إذا كان هناك أي تهديد حقيقي.

 

 

السابق حادثة غير مسبوقة في اسكتلندا: اعتقال رجل هاجم ضباط الشرطة بمنشار كهربائي!
التالي كوربين عبر تغريدة له: "هجوم رفح جريمة حرب أخرى شنيعة"