عرب لندن

أحيت المملكة المتحدة، يوم الاثنين، الذكرى الأولى لجلوس الملك تشارلز الثالث على العرش، لكن من دون إقامة احتفالات باذخة، وذلك في أجواء يخيم عليها الإعلان مطلع العام عن إصابته بسرطان، كان أدخله المستشفى لبعض الوقت.

وتجدر الإشارة إلى أن تشالز، البالغ من العمر 75 عاما، كان قد خلف والدته إليزابيث الثانية على عرش بريطانيا، بعد طول انتظار، حيث توج ملكا وزوجته كاميلا ملكة في 6 أيار/مايو من السنة الماضية.

وفي الثانية عشر بالتوقيت المحلي (11:00 ت غ) أطلقت فرقة مدفعية للخيالة الملكية 41 طلقة قرب قصر باكينغهام في احتفاء رمزي بمرور عام على تتويجه، قبل أن تطلق فرقة للمدفعية الشرفية 62 طلقة من برج لندن. فيما لم يعلن قصر باكينغهام عن المكان الذي كان مفترضا أن يحتفل فيه الملك بهذه الذكرى.

ويجدر ذكره أن الملك يخضع حاليا للعلاج من سرطان تم تشخيصه بعد عملية في البروستات في كانون الثاني/يناير، لكن بدون الكشف عن نوعه. ومن المرتقب أن يحضر الأربعاء حفلا في حديقة قصر باكنغهام. كما يحتمل أن يلتقي ابنه الأمير هاري، وفق ما أفادت وسائل إعلام بريطانية. ويعيش الأخير في كاليفورنيا بالولايات المتحدة، لكنه سيكون في لندن لحضور ملتقى رياضي لمحاربين قدامى معوقين.

من جهته أشاد رئيس أساقفة كانتربري جاستن ويلبي، يوم الاثنين، "بروحية إحساس بالواجب متواصلة عند الملك"، على الرغم من "التحديات الشخصية" التي يواجهها.

السابق غارديان: اختراق البيانات الشخصية للقوات المسلحة البريطانية
التالي حوالي 2000 منزل في هاستينغز بدون إمدادات المياه لليوم الخامس