عرب لندن 

حذرت السلطات البريطانية السائقين من الوقوع في مخالفة قانون غير معروف لدى البعض، قد يوقعهم في مشاكل كبيرة هذا الصيف، وهو ارتداء النظارات الشمسية الخاطئة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror" تأتي هذه التحذيرات في الوقت الذي بدأت فيه بريطانيا تشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة، مع المزيد من الارتفاعات الأشهر القادمة.

حيث لا يدرك معظم السائقين البريطانيين البالغ عددهم 35 مليونًا أنهم قد يواجهون غرامة كبيرة بسبب قانون غامض. إذا كانت نظارتك الشمسية ذات لون غامق جدًا، فلن تكون "صالحة للارتداء أثناء القيادة، وستعتبر غير قانونية إطلاقا، مما قد يفرض عليهم غرامة ضخمة، أو المثول أمام المحكمة.

وأوضحت السلطات أنه من الممكن أن يواجه السائقون اتهامات أخرى باتهام السائق الذي يتسبب في حادث بسبب "التوهج" الناتج عن سطوع الشمس بالقيادة غير المتناسبة أو الخطيرة. 

ويرجع كل ذلك إلى القاعدة رقم 237 من قانون الطرقات، التي تنص على ضرورة التباطؤ أو التوقف إذا تعرضت للتوهج بسبب الشمس.

وأشارت السلطات إلى أن معظم النظارات الشمسية المناسبة للقيادة والمسموح بها، هي من "الفئة 2"، مما يعني أنها ذات "ظل طفيف" وتنقل بين 18-43% من الضوء، أما النظارات الشمسية في الفئة 4، فهي غير مناسبة إطلاقا للقيادة، حيث تنقل بنسبة تصل إلى 3% من الضوء - مما يجعلها "مظلمة جدًا" لرؤية الطرق بشكل صحيح.

 

 

 

 

 

السابق بموجب خطة "الترحيل" .. "رواندا" لا تستطيع ضمان استقبال جميع اللاجئين من المملكة المتحدة
التالي بريطانيا: إنقاذ 22 كلباً من نوع XL-Bully يعيشون في ظروف "مروعة" في مزرعة بشيفيلد!