عرب لندن

انقطع التيار الكهربائي عن مستشفى بريستول، ظهر يوم الجمعة، في حادثة أثارت خوف المرضى، حيث تم إجلائهم من مباني المستشفى وطُلب منهم الابتعاد.

وحضر إلى المستشفى حوالي 10 مركبات لخدمات الإطفاء أثناء عمليات الإخلاء، وبحسب شهود عيان السبب يعود لانهيار سقف في مبنى الطوارئ، والشرر أدى لاندلاع حريق. 

ووفقَا لصحيفة تلغراف "The Telegraph"، صرحت مستشفيات جامعة بريستول وويسترن (UHBW) إن انقطاع التيار الكهربائي يؤثر على جميع مستشفياتها في المنطقة وحذرت المرضى من الابتعاد.

تمتلك المستشفى عدة مواقع وهي مستشفى بريستول الملكي، ومستشفى بريستول الملكي للأطفال، ومستشفى سانت مايكل، ومستشفى بريستول للعيون.

وبين المرضى الذين أُخرجوا من المستشفى إن التيار الكهربائي انقطع قبل انطلاق صفارة الإنذار وبدء عملية الإخلاء، وظلوا ينتظرون عدة ساعات في الخارج، وتجمهر أهالى المرضى وذويهم في أمام المستشفى لرؤيتهم والاطمئنان عليهم.

وحضرت قوات الشرطة بدورها إلى مكان الحادثة باستخدام الخيول وأغلقت الطرق المجاورة أمام وسائل النقل لحين حل المشكلة.

فيما أكد  ويليام كولين، أحد العاملين داخل المستشفى، إنه حدث انهيار في سقف قسم الطوارئ، حيث حل الظلام على الفور، قبل انطلاق صفارة الإنذار وبدء عمليات الإخلاء".

وبدورها قالت كبيرة المسؤولين الطبيين المؤقتين في (UHBW)، الدكتورة ريبيكا ماكسويل: "لقد أعلنا عن حادث خطير بسبب انقطاع التيار الكهربائي، ونحن نهدف إلى حل هذه المشكلة بشكل كامل في أقرب وقت ممكن، وجميع المرضى والزوار والزملاء آمنون".

وطلبت من المرضى والزوار عدم الحضور إلى مستشفياتهم في وسط مدينة بريستول حتى يتم حل الحادث واستخدام خدمات بديلة في المنطقة.

ولذلك الحين يُمكن للسكان المحليين الذين يحتاجون إلى مساعدة طبية عاجلة الاتصال بـ (NHS 111).

السابق كلية ترينيتي تفرض غرامة بـ 180 ألف جنيه على اتحاد الطلبة بسبب الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين
التالي عمدة لندن .. نتائج الاقتراع قد تتأخر حتى يوم الأحد