عرب لندن 

فرضت الخطوط الجوية المتحدة "يونايتد إيرلاينز -United Airlines" الأمريكية، غرامة مالية تبلغ 20،638 دولارًا على راكب بريطاني، بعد أن تسبب في تغير مسار الرحلة؛ بسبب سلوكه العدائي تجاه طاقم الطائرة. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت "Independent" كان الراكب البريطاني، ألكسندر مايكل دومينيك ماكدونالد، البالغ من العمر 30 عامًا والمقيم في تشيلمسفورد، إنجلترا، في رحلة على متن الخطوط الجوية المتحدة، التي انطلقت من مطار لندن هيثرو في 1 مارس، باتجاه مطار نيوارك ليبرتي في نيو جيرسي. 

حتى تحولت هذه الرحلة الى كابوس بعد أن تورط ماكدونالد في سلسلة من السلوكيات المخالفة. ووفقًا للشكوى المقدمة، فإن ماكدونالد، أصبح غير مطيع وعدواني تجاه طاقم الطائرة، مما دفعهم إلى تغيير مسار الرحلة نتيجة لذلك.

وتعود الأحداث الى لحظة جلوس ماكدونالد مع صديقته حيث بدأ في الجدال معها بصوت مرتفع، مما دفع مضيفة الطيران للتدخل، وطلب منهما خفض صوتهما. وفي البداية، تقبل ماكدونالد طلب المضيفة، ولكن بعد دقائق قليلة عاد وبدأ يرفع صوته مجددًا.

ولم يكتفِ ماكدونالد بذلك، بل هدد مضيف الطيران وصاحب الرحلة بأنه سيؤثر على سلامة الطائرة، ما دفع راكبًا وطاقم الطائرة لاحتجازه باستخدام أصفاد بلاستيكية. ورغم ذلك استمر في العراك، مما استدعى تدخل السلطات وتوجيه تهمة بالتدخل مع أفراد الطاقم ومضيفي الطيران له.

وبعد الحادثة، أصدرت شركة الطيران المتحدة بيانًا عبر البريد الإلكتروني أكدت فيه أن الزوجين كانا تحت تأثير الكحول، مما أدى إلى حظرهما من السفر على متن الشركة الجوية.

ويذكر أن الطائرة استمرت في رحلتها إلى وجهتها النهائية في نيوارك بعد اعتقال الزوجين لدى وصولهما إلى مطار بانغور الدولي.

 

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة لماذا صوّت لصادق خان!؟
التالي بعد الانتقادات الواسعة .. دار مزادات تسحب "الجماجم" المصرية المعروضة للبيع