عرب لندن 

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة عودة الأجواء دافئة خلال هذا الأسبوع، بعد فترة باردة وعطلة نهاية أسبوع ممطرة تسببت في إلغاء مباريات الكريكيت وفيضانات متفرقة في مختلف أنحاء البلاد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن "The Sun" قالت الأرصاد الجوية "إنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى حوالي 20 درجة مئوية خلال الأيام القادمة، مع توقعات بارتفاع درجات الحرارة بشكل خاص في جنوب شرق إنجلترا".

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تشهد المناطق الشمالية من نيوكاسل، وخصوصًا الساحل الشرقي لاسكتلندا، أجواءً أكثر برودة مقارنة بالمناطق الجنوبية، مع احتمال زخات مطرية متفرقة عبر المملكة.

وفيما يأتي هذا الإعلان عن عودة الأجواء الدافئة، يعاني البعض من تداعيات الأمطار الغزيرة التي شهدتها البلاد خلال عطلة نهاية الأسبوع، حيث اُسْتُدْعِيَت خدمات الطوارئ لمساعدة شخصين داخل سيارة غمرتها مياه الفيضانات بحوالي 50 سم تحت جسر للسكك الحديدية في ثورماستون، ليستر.

وشهدت العديد من المباريات الرياضية العديد من الإلغاءات أو التأجيلات بسبب الأحوال الجوية الرديئة، بما في ذلك مباريات بطولة فيتاليتي كاونتي في مقاطعات دورهام ويوركشاير وليستر.

وأصدرت وكالة البيئة عدة تحذيرات من الفيضانات في مناطق مختلفة من البلاد، مما يعكس التأثير الشديد للأمطار الغزيرة على التضاريس.

ومع ذلك، يأتي هذا الإعلان عن ارتفاع درجات الحرارة في وقت يواجه فيه السكان تحديات في التنقل، حيث من المتوقع أن تشهد الطرق البريطانية ازدحامًا كبيرًا خلال عطلة نهاية الأسبوع المقبل، حيث يتوقع وجود حوالي 16 مليون سائق على الطرق يوم "جمعة هستيرية".

 

 

 

 

 

السابق كاميرون تحت النيران بعد استئجاره طائرة فاخرة تقدر قيمتها بـ 42 مليون إسترليني!
التالي رواندا تطالب بريطانيا السماح بمحاكمة مشتبه بارتكبهم جرائم ابادة جماعية مقابل اتفاق الترحيل