عرب لندن

بيعت ساعة الجيب الذهبية التي كان يرتديها أغنى راكب على متن سفينة تايتنك، مقابل 1 مليون إسترليني، حيث بيعت بستة أضعاف السعر المطلوب وحققت 900 ألف جنيه إسترليني، في مزاد علني أقيم يوم السبت 27/4/2024.

كان من المقدر حسب التوقعات بيع الساعة المملوكة لرجل الأعمال الأمريكي جون جاكوب أستور، بملغ 150 ألف جنيه إسترليني عندما عرضت في مزاد ويلتشير ولكن المبلغ الدفوع فاق التوقعات، بحسب ما نشره شبكة بي بي سي “BBC”.

وهي ساعة جيب  خاصة من عيار 14 قيراطا ، اشتراها أحد جامعي المقتنيات في الولايات المتحدة في مدينة ديفايز مقاطعة ولتشير، بملغ  1.175 مليون جنيهاً إسترلينياً (1.46 مليون دولار). 

وهو رقم قياسي عالمي بحسب دار المزادات البريطانية، إذ حقق سعر البيع أعلى مبلغا دُفع مقابل قطعة أثرية مرتبطة بالسفينة تايتنك على الإطلاق.

وكان أعلى مبلغ دُفع سابقا هو ثمن بيع آلة كمان لأحد العازفين على تايتنك، مقابل 900 ألف جنيه إسترليني، ولكن مع الضرائب والرسوم في ذلك الوقت وصل إلى 1.1 مليون جنيه إستريليني، في العام 2013.

وبيعت علبة الكمان السبت لقاء 360 ألف جنيه إسرتليني خلال المزاد نفسه.

وبدورها أوضحت دار المزادات، أنه أُعيد ترميم الساعة بالكامل بعد إعادتها إلى عائلة جون جايكوب أستور، وكان يضعها نجله، مما يضفي عليها قيمة إضافية ويجعلها من أهم الساعات المتعلقة بتاريخ أشهر سفينة في العالم.

 

السابق المؤثر الذي أغضب البريطانيين "Mizzy": أريد الابتعاد عن الماضي وتغيير التصورات السلبية عني
التالي "تيك توك" تتحدى الولايات المتحدة قضائيا لمنعه من التعرض للحظر