عرب لندن

تعهد حزب العمال بتأميم شبكة القطارات بالكامل في غضون خمس سنوات من وصوله إلى السلطة، مع التعهد بضمان أرخص الأسعار كجزء من "أكبر إصلاح لسكك الحديد".

أحد الإجراءات الرئيسية الأولى لحزب العمال في الحكومة هو تأميم جميع خطوط السكك الحديدية، تحت تدبير شركة السكك الحديدية البريطانية الكبرى، مع انتهاء العقود مع مشغلي القطاع الخاص.

وسيعلن حزب العمال عن خططه لخفض الهدر واسترداد أرباح المساهمين، مما يوفر 2.2 مليار جنيه إسترليني. وسوف تنشئ هيئة رقابية، وهي هيئة معايير الركاب، لتدقيق النظام الجديد. كما سيتم تقديم ضمانات التذاكر بأفضل الأسعار للركاب، والسداد التلقائي للتأخير، والتذاكر الموسمية الرقمية عبر الشبكة.

وفي خطاب ستلقيه يوم الخميس، ستقول وزيرة النقل في حكومة الظل، لويز هاي، إن إعادة التأميم "لن تكون سهلة، ولكن ستكون مهمتي هي إيصالنا إلى الوجهة الصحيحة وتحقيق الأهداف العظيمة، لأجل الراكب البريطاني”.

وأشاد المطلعون على شؤون حزب العمال بهذا الإعلان، باعتباره اللحظة التي سيبدأ فيها الحزب في دعم مقترحاته الأكثر تطرفًا في الفترة التي تسبق الحملة الانتخابية، بعد عدد من المنعطفات، بما في ذلك الاستثمار الأخضر.

وقال هؤلاء إن خطة هاي كانت بمثابة الركيزة الأساسية لمواجهة السرد القائل بأن حزب العمال ليس لديه سوى خطط هزيلة للإصلاح، إلى جانب السياسات المتعلقة بحقوق العمال والتخطيط.

وقال مصدر في حزب العمال: "سنظهر أننا سنجري تغييرات جريئة في السياسة. لكن هذه ليست مجرد أيديولوجية، إنها خطة مفصلة للإصلاح”.

السابق غداً الجمعة: طلاب بريطانيون ينظمون اعتصاماً داعماً لفلسطين في كلية لندن الجامعية (UCL)
التالي إيقاف لاعبين بالدوري الإنجليزي بشبهة "الاغتصاب"