عرب لندن

ذكر تقرير نشرته صحيفة "Metro" البريطانية أن مجموعة تزعم أنها سرقت طعامًا من ماركس آند سبنسر كعمل احتجاجي على أزمة غلاء المعيشة.

ونشر نشطاء من منظمة "الجميع يأكلون"، وهي منظمة تدعو إلى اتخاذ إجراءات مباشرة بشأن الفقر الغذائي في المملكة المتحدة، على وسائل التواصل الاجتماعي حول سرقة البقالة من قاعة الطعام في السوبر ماركت في تشورلتون كوم هاردي، مانشستر.

 ومن المفهوم أنه تم التبرع بالبضائع لاحقًا لبنوك الطعام في المنطقة، حيث ارتدى بعض النشطاء أزياء روبن هود.

 ولم يتم الإبلاغ عن أي اعتقالات، على الرغم من أن شرطة مانشستر الكبرى على علم بوقوع حادث سرقة متجر في المنطقة في حوالي الساعة 1.40 ظهرًا يوم 14 أبريل.وبحسب ما ورد يقول الناشطون إنهم يخططون أيضًا للسرقة من سلاسل أخرى، ويهددون بتكرار تكتيكاتهم في جميع أنحاء البلاد حتى تقدم الحكومة تنازلات بشأن الأمن الغذائي.

وتشير أحدث الأرقام الصادرة عن "Trussell Trust"، وهي منظمة خيرية غير حكومية تعمل على معالجة الجوع في المملكة المتحدة، إلى أن أكثر من ثلاثة ملايين شخص في المملكة المتحدة استخدموا بنوك الطعام بين عامي 2022 و2023.

 وبالنسبة الى التلغراف، ادعىت مجموعة "الجميع يأكلون" أن بنوك الطعام التي تبرعوا لها بالبقالة المسروقة كانت على علم تام بمصدر البضائع.وبحسب ما ورد نشرت المجموعة صورة على موقع "X"، تويتر سابقًا، مع التعليق التالي: "اليوم أخذنا طعامًا من متجر "M&S" في مانشستر دون دفع ثمنه، سيتم الآن توزيع الطعام مباشرة على الأشخاص في المجتمع وكذلك على بنوك الطعام المحلية".

وأضافت المجموعة: "لا يمكننا أن نجلس مكتوفي الأيدي بينما نحن وأصدقاؤنا وعائلاتنا وجيراننا نتضور جوعا".

ويبدو أن لقطات أخرى تظهر النشطاء وهم يدخلون السوبر ماركت لملء أكياس بزيت الزيتون والخبز والحبوب وحليب الشوفان وغيرها من المواد.ثم ظهروا وهم يخرجون بالسلال ويفرغون البضائع دون أي تدخل من الأمن أو موظفي المتجر.

ويُسمع أحد المجموعة وهو يقول: "ما نفعله هو أننا نذهب إلى محلات السوبر ماركت الكبرى ونحرر المواد الغذائية الأساسية لتوزيعها على بنوك الطعام وأولئك الذين يعيشون في المنطقة والذين يعانون من فقر الغذاء".

وأردف: “لقد طلبت منا بنوك الطعام مساعدتهم، هذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله، الناس جائعون في أرض الوفرة، وأعتقد أن هذا أمر فاحش”. وأكدت "M&S" أنها أبلغت الشرطة بالحادث.

 

 

السابق بالأرقام: واحد من كل ستة مراهقين يتعرضون للتنمر عبر الإنترنت بسبب الوزن!
التالي رفع السرعة في بعض الطرق في ويلز إلى 30 ميلًا في الساعة بعد دعوات واسعة لفعل ذلك