عرب لندن 

أشارت وزارة التربية والتعليم إلى ضرورة توفير حوالي 85 ألف مكان إضافي للرعاية النهارية بحلول سبتمبر 2025، وذلك لدعم خطة التوسع المقررة من قبل الحكومة في توفير الرعاية الممولة للأطفال لأولياء الأمور العاملين في إنجلترا.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" تقوم الحكومة بتجربة نموذجية لاستكشاف كيفية استخدام المساحات المدرسية غير المستخدمة لدعم الرعاية النهارية وزيادة القدرة الاستيعابية. وفي حال نجاح النموذج، سيُوَسَّع لتوفير الرعاية الممولة للعائلات المؤهلة التي تضم أطفالًا لا تتجاوز أعمارهم تسعة أشهر.

وتشير وزارة التربية والتعليم إلى أن التوسع سيتطلب توظيف حوالي 40 ألف موظف إضافي بحلول عام 2025.

وفي إطار الخطة، حصل الآباء العاملون الذين لديهم أطفال في عمر سنتين على الوصول إلى 15 ساعة من الرعاية النهارية الممولة هذا الشهر. 

ومن المقرر أن يتم توسيع هذا العرض ليشمل الآباء العاملين لجميع الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن تسعة أشهر اعتبارًا من سبتمبر هذا العام، قبل توسيعه بالكامل ليصل إلى 30 ساعة في الأسبوع لجميع العائلات المؤهلة بعد عام واحد.

ووفقًا لوزارة التربية والتعليم، فإن 79% من الرموز "الكودات" المرسلة لأولياء الأمور المؤهلين للحصول على تمويل الرعاية النهارية لهذا الشهر تم التحقق من صحتها من قبل مقدمي الخدمة، مع تأكيد الآلاف من الأماكن خلال الأسابيع القادمة.

ومن المقرر أن تظهر البيانات الأحدث، التي ستنشر يوم الاثنين، أن 195,355 طفلًا عمرهم سنتان سيستفيدون بالفعل من الأماكن الممولة. ويمكن لأولياء الأمور العاملين المؤهلين التقديم بغض النظر عما إذا كانوا يعملون، أو في إجازة أبوية.

وبدورها قالت وزيرة التعليم البريطانية جيليان كيجان: "كما تظهر الأرقام اليوم، فإن خطتنا ناجحة. حيث سيعود الآلاف من الآباء للعمل، وسيتمكن الآلاف الآخرون من القيام بذلك في وقت لاحق هذا العام والعام القادم".

من ناحية أخرى، قال نيل ليتش، الرئيس التنفيذي لـ"تحالف التعليم المبكر ورعاية الطفل": "اعتراف الحكومة بضرورة توظيف 40 ألف مدرس إضافي بحلول سبتمبر 2025، بالإضافة إلى احتياج القطاع إلى 85 ألف مكان جديد، يظهر بوضوح أن التحدي الذي يواجه القطاع هو تحدي ضخم".

وأضاف جوناثان برودبيري، مدير السياسة والاتصالات في جمعية دور الحضانة الوطنية: "لدى العديد من الحضانات قوائم انتظار. وتعمل الحضانات بجد لتقديم العرض القائم، لكن إنشاء مكان إضافي للأطفال دون سن السنتين يمكن أن يكون تحديًا للغاية".

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق عاجل.. سيارة تحاول دهس متطاهرين مؤيدين لفلسطين بلندن
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الجمعة: 19 أبريل / نيسان 2024