عرب لندن 

أعلن عمدة لندن صادق خان، عن تعهد تاريخي لتقديم وجبات مدرسية مجانية لجميع الأطفال في المدارس الابتدائية في لندن لفترة تزيد عن أربع سنوات في حال إعادة انتخابه كعمدة، مما يمثل مركزا هاماً في برنامجه الانتخابي للعام 2024.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ستاندرد "Standard" بدأت هذه المبادرة كإجراء طارئ قام به خان في سبتمبر الماضي لمساعدة الأسر على التغلب على أزمة تكلفة المعيشة، حيث قدم وجبات مجانية لجميع طلاب المدارس الابتدائية في لندن، بغض النظر عن وضعهم المالي.

وقرر خان، تمديد العرض لمدة عام إضافي في حال فوزه في الانتخابات المقبلة، بعد نجاح هذه السياسة وتفضيل الجمهور لها، بحسب قوله.

وخلال كشفه لبرنامجه الانتخابي، أعلن خان عن تعهده بإبقاء هذه السياسة لمدة أربع سنوات كاملة في حال فوزه، مؤكداً أنها ستكون دائمة بميزانية سنوية تبلغ 140 مليون جنيه إسترليني.

وقال خان: "وجبات المدارس المجانية ليست مجرد طعام، بل هي خط النجاة خلال أسوأ انحدار في المعيشة. إنها تزيل العار، وتجعل الأطفال يشعرون بالمساواة".

وقدر حزب العمال أن هذه السياسة ستوفر للأسرة اللندنية العادية حوالي 500 جنيه إسترليني في السنة الدراسية لكل طفل.

ومن المتوقع أن يستفيد حوالي 287 ألف طفل يوميًا من هذه الوجبات المجانية في 1900 مدرسة ابتدائية حكومية في لندن، حيث سيتم تقديم حوالي 1.4 مليون وجبة مجانية كل أسبوع.

وردت منافسة خان على منصب عمدة لندن، سوزان هول، بالتشكيك بشأن تكلفة هذه السياسة، ودعت إلى استخدام الأموال بشكل أكثر توجيهاً للفئات الأشد فقراً.

ومن جانبه، أثنى الشيف البريطاني، والإعلامي جيمي أوليفر على هذا القرار، معتبراً أنها "أخبار رائعة" ومؤكداً أن وجبات المدارس المجانية قادرة على تبديل حياة الأطفال في لندن.

وبهذا الإعلان، يعبر خان عن التزامه بدعم العائلات اللندنية وتقديم فرص متساوية لجميع الأطفال، مما يجسد رؤيته في بناء مجتمع أكثر تكافؤاً وعدالة.

 

 

 

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: حظر الصلاة بمدرسة بريطانية؟!
التالي بالأرقام: ربع أطفال بريطانيا تحت سن الخمس سنوات يمتلكون هواتف ذكية!