عرب لندن 

ذكر تقرير نشره موقع قناة "Sky News" البريطانية أن هيو جرانت قام بتسوية دعوى قضائية أمام المحكمة العليا ضد ناشر صحيفة ذا صن بعد أن عرض عليه مبلغًا هائلًا من المال.

وكان من المفترض أن يتم النظر في ادعاء الممثل البالغ من العمر 63 عامًا بجمع معلومات غير قانونية ضد صحيفة "The Sun" في محاكمة أمام المحكمة العليا في يناير.

وكان جرانت يقاضي "News Group Newspapers" إلى جانب الأمير هاري بسبب ادعاءات تضمنت التنصت على الخطوط الأرضية والسطو ونشر معلومات سرية عنه.

ونشر "Grant" على موقع "X" ليقول إنه قرر التسوية لتجنب نتيجة حيث سيتعين عليه دفع الملايين كتكاليف قانونية.

وقال الممثل: "زعمت "NGN" أنها بريئة تمامًا من الأشياء التي اتهمت صن بارتكابها وهي اختراق الهاتف، وجمع المعلومات بشكل غير قانوني، والتنصت على الخطوط الأرضية، والسطو على شقتي ومكتبي، والتنصت على سيارتي، والسرقة غير القانونية للمعدات الطبية، السجلات والأكاذيب والحنث باليمين وإتلاف الأدلة".

وتابع: "كما هو شائع مع الأبرياء تمامًا، فإنهم يعرضون علي مبلغًا هائلاً من المال لإبقاء هذه المسألة خارج المحكمة".

وأضاف: "لا أريد قبول هذه الأموال أو التسوية، أود أن أرى كل الادعاءات التي ينفونها يتم اختبارها في المحكمة، لكن القواعد المتعلقة بالتقاضي المدني تعني أنه إذا تقدمت بالمحاكمة وحكمت لي المحكمة بتعويضات أقل حتى من فلسًا واحدًا من عرض التسوية، فسيتعين علي دفع التكاليف القانونية لكلا الجانبين".

وقال جرانت، الذي اشتهر بأفلام مثل "Four Weddings And A Funeral" و "Notting Hill"، إن محاميه أخبروه أن هذه ستكون النتيجة على الأرجح.

وقال: "لذلك، حتى لو تم إثبات كل الادعاءات في المحكمة، سأظل مسؤولاً عن تكاليف تقترب من 10 ملايين جنيه إسترليني، أخشى أنني أخجل من هذا السياج".

وأصبح جرانت ناشطًا بارزًا في مجال إصلاح الصحافة منذ ظهور فضيحة التنصت على الهاتف قبل أكثر من عقد من الزمن.

ولقد رفع سابقًا دعوى قضائية ضد "NGN" فيما يتعلق بصحيفة "News Of The World" التابلويد التي انتهت صلاحيتها الآن والتي تمت تسويتها في عام 2012، بعد عام من إغلاق الصحيفة من قبل قطب الإعلام روبرت مردوخ بعد رد فعل عام عنيف.

ورفضت "NGN" دائمًا مزاعم ارتكاب أي مخالفات من قبل الموظفين في "The Sun"، حيث قامت بتسوية أكثر من 1000 قضية دون تقديم أي اعتراف بالمسؤولية فيما يتعلق بالصحيفة.

ومن بين أمور أخرى، ادعى جرانت أنه تم استهدافه باستخدام عمليات السطو حسب الطلب.

وقال في بيان شاهد: "تتعلق مطالبتي بأفعال غير قانونية ارتكبتها صحيفة ذا صن، بما في ذلك عمليات السطو على النظام، واقتحام الممتلكات الخاصة ودخولها من أجل الحصول على معلومات خاصة من خلال التنصت، والتنصت على الخطوط الأرضية، واختراق الهواتف، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، ومحققين خاصين للقيام بكل هذه الأشياء وغيرها من الأشياء غير القانونية ضدي".

ووسط أنباء في العام الماضي عن أن ادعاء جرانت سيُحاكم في المحكمة العليا، أفيد أن الممثل قدم نفس الأدلة التي قدمها إلى تحقيق ليفيسون بشأن معايير الصحافة وأخلاقياتها في عام 2011.

وفي ذلك الوقت، كان قد تحدث عن اقتحام شقته في لندن، حيث تم خلع الباب الأمامي عنوة وظهرت قصة بعد ذلك بوقت قصير في صحيفة ذا صن توضح التفاصيل الداخلية.

وقد نفت NGN سابقًا حدوث أي نشاط غير قانوني في "The Sun".

وقال متحدث باسم "NGN": "في عام 2011، قدمت "NGN" اعتذارًا غير متحفظ لضحايا اعتراض البريد الصوتي بواسطة "News Of The World"، ومنذ ذلك الحين، تدفع "NGN" تعويضات مالية لأولئك الذين لديهم مطالبات صحيحة".

وأضاف: "بينما نصل إلى نهاية التقاضي، تضع شركة "NGN" حدًا للمسائل المتنازع عليها، والتي يعود بعضها إلى أكثر من 20 عامًا مضت، وفي بعض الحالات، كان من المنطقي تجاريًا أن يتوصل الطرفان إلى اتفاقية تسوية قبل المحاكمة للتوصل إلى حل لهذه المسألة".

ومن المقرر حاليًا تقديم مطالبة هاري للمحاكمة في يناير 2025.

السابق مالك "Royal Mail" يتلقى عرض استحواذ على الشركة من ملياردير تشيكي
التالي صفعة أخرى لخطط وزارة الداخلية للحد من استخدام طالبي اللجوء في الفنادق