عرب لندن 

فرضت جامعة بوسطن عقوبة تأديبية على الدكتورة رنا دجاني، وبعض الطلاب بسبب تخصيصهم مساحة للتعبير عن الحزن والتضامن مع شعب فلسطين؛ بسبب الإبادة الحاصلة في غزة. 

وأثار هذا القرار انتقاد العديد من الخريجين وأعضاء هيئة التدريسية والموظفين والطلاب في جامعة بوسطن (BC) الذي اعتبروا أن هذا السلوك غير مقبول لمؤسسة تعليمية يجب أن تدعم طلابها الفلسطينيين بدلاً من إحالتهم لجلسات إدارية. 

وأطلق المعارضون لهذا القرار التأديبي عريضة يسمح للجميع التوقيع عليها بهدف إيصال رسالة إخبار لإدارة الجامعة أن الطلاب لن يصمتوا عندما يتعلق الأمر بفلسطين. وقال المسؤولون عن إنشاء العريضة: "نطالب الجميع بتوقيع العريضة لمساعدة الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية للتعبير عن تضامنهم مع فلسطين". 

ويذكر أنه، وفي 15 فبراير، تجمعت مجموعة متعددة الأعراق والأديان من الطلاب الجامعيين وطلاب الدراسات العليا للتعبير عن حزنهم على الدمار الكارثي للحياة في فلسطين، "إبادة جماعية أثرت في عائلات وأحباء العديد من طلاب وأعضاء هيئة التدريس والموظفين في جامعة بوسطن".

وقيل في العريضة "إن الطلاب ساروا في التجمع بصمت من كارني هول في جامعة بوسطن إلى حديقة بويدن العامة، إلا أن مسؤولي الجامعة اعتبروا هذا التعبير عن التضامن مخالفًا لقواعد سلوك الطلاب وبناء عليه استدعوا عدداً من الطلاب لتهمة انتهاك سلوك الطلاب".

وأضافت العريضة: "في حين أن التجمع كان متعدد الأعراق والأديان، اُسْتُدْعِي الطلاب من أصول عربية فقط لاتهامهم بالانتهاكات المزعومة". 

للتوقيع على العريضة والمزيد من التفاصيل: اضغط هنا

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الثلاثاء: 9 أبريل / نيسان 2024
التالي بريطانيا: كلب رجل مشرد يعض امرأة في وجهها أثناء انحنائها للتصدق بالمال!