عرب لندن

أظهر استطلاع للرأي أن أكثر من ثلثي المعلمين في بريطانيا يقولون "إن مباني مدارسهم تتسرب منها المياه عند هطول الأمطار".

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف "Telegraph" وجد الاستطلاع الذي شمل أكثر من 8000 عضو في الاتحاد الوطني للتعليم (NEU) في إنجلترا وويلز، أدلة على وجود عيوب في المباني المدرسية، حيث أبلغ 68% من المعلمين أنهم يعملون في مبانٍ تعاني التسريب.

وقال ثلث المشاركين في الاستطلاع "إن ارتفاع درجة الحرارة في الصيف يمثل مشكلة "خطيرة" في أماكن عملهم، بينما قال 16% إن الشعور "بالبرد الشديد" في الشتاء يمثل مشكلة خطيرة".

وطُلب من أعضاء NEU شرح كيفية تأثير المشاكل في المباني والمرافق على بيئة التعلم لطلابهم، فقال ما يقرب من 5% "إن هذا الأمر يحدث عادةً أو دائمًا، بينما قال ما يقرب من اثنين من كل خمسة أن هذا الأمر يحدث أحيانًا".

أظهر الاستطلاع الذي أُجري في فبراير أن 45%، أبلغوا عن وجود عفن أو رطوبة في مكان عملهم، بينما أبلغ 41% عن علامات على وجود آفات أو حشرات.

وقال أحد المشاركين في الاستطلاع: "السجاد في الممرات مشبع بمياه الأمطار الداخلة من السقف، والرطوبة والعفن في كل مكان، وثقوب في الأسقف، والصرف الصحي المسدود يتسبب في الفيضانات".

وأشار الاستطلاع إلى أن الطلاب في هذه المدارس يتلقون تعليمهم في ظروف تؤثر سلبًا على تعلمهم، وربما تؤثر في صحتهم.

وبدوره قال متحدث باسم وزارة التربية والتعليم: "ستستفيد المدارس والكليات الصناعية من 1.8 مليار جنيه إسترليني هذا العام المالي للمساعدة على صيانة مبانيهم، مما يرفع المبلغ الإجمالي للتمويل إلى أكثر من 17 مليار جنيه إسترليني منذ عام 2015، ويتوقف الأمر على الهيئات المسؤولة، مثل السلطات المحلية والمؤسسات الثقافية، عند اتخاذ قراراتها الخاصة بالاستثمار في مدارسها كل عام".

وأضاف: "في الأسبوع الماضي فقط، أكدنا أن 733 مدرسة وكلية صناعية ستستفيد من صندوق تحسين حالة المدارس بقيمة 450 مليون جنيه إسترليني في عام 2024-25، وبرنامج إعادة بناء المدارس الخاص بنا يحول المباني في أكثر من 500 مدرسة خلال العقد المقبل".

 

  

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الاثنين: 8 بريل / نيسان 2024
التالي البحرية الملكية: ضبط ما يقرب من 17 مليون جنيه من المخدرات بمنطقة البحر الكاريبي