عرب لندن - لندن 

 

نُصح ركاب القطارات في جميع أنحاء بريطانيا بالتحقق من حالة عمل السكك الحديدية اليوم السبت قبل التنقل، وذلك مع دخول إضرابات سائقي القطارات يومها الثاني. 

ودخلت 6 شركات للسكك الحديدية تعمل على خطوط رئيسية إضرابا لمدة 24 ساعة، وهو إجراء اتخذته نقابة سائقي القطارات "Aslef". 

وأوضحت صحيفة "الغارديان" أن جدول الرحلات سيعمل بالحد الأدنى، فيما حذرت الشركات المضربة أن إضراب اليوم قد يؤثر على سير عمل الرحلات يوم الأحد. 

بدورها، قالت شركة "LNER"، التي تدير القطارات على الخط الرئيسي للساحل الشرقي، إنها ستشغل 35 خدمة بين لندن وإدنبره وغرب يوركشاير يوم السبت، أي حوالي 25% من جدولها الزمني المعتاد.

فيما قالت شركة "جريت ويسترن"، التي تدير خدمات من لندن بادينجتون إلى جنوب غرب إنجلترا وجنوب ويلز، أنها ستقدم "خدمة محدودة للغاية" على بعض الطرق، بين الساعة 7 صباحا وحتى 7 مساء. 

وتتزامن هذه الإضرابات مع حظر العمل الإضافي الذي فرضته نقابة "Aslef" على جميع المشغلين، والذي بدأ يوم الخميس وسيستمر حتى يوم السبت، ومن المقرر تنفيذ إضراب آخر يومي الاثنين والثلاثاء. 

ومع استمرار هذا الإضرابا أكد الأمين العام لنقابة آسليف، ميك ويلان، أن السائقين صوتوا بغالبية كبيرة لصالح الإضراب، مؤكدًا رفضهم الواضح للعرض الذي قدمته "هيئة مشغلي القطارات" في أبريل الماضي.

وقال متحدث باسم "هيئة مشغلي القطارات": "نريد حل هذا النزاع، ولكن قيادة آسليف بحاجة إلى إدراك أن دافعي الضرائب الذين يتعرضون لضغوط شديدة يواصلون المساهمة بمبلغ إضافي قدره 54 مليون جنيه إسترليني أسبوعيًا فقط للحفاظ على تشغيل الخدمات بعد كوفيد. ونحن… ما زلنا منفتحين على المحادثات لإيجاد حل لهذا النزاع".

 

السابق وزيرة سابقة تؤكد أن حل أزمة القوارب مرتبط بعضوية المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان
التالي حكومة سوناك بصدد مراجعة للتحقيق الإسرائيلي عن مقتل عمال الإغاثة بغزة