عرب لندن 

دعا المرشح البرلماني المستقل سامح حبيب، الذي يترشح عن منطقة إيلينغ نورث، بشدة حكومة المملكة المتحدة إلى الوقف الفوري لصادرات الأسلحة إلى إسرائيل وسط الفظائع المستمرة في غزة، حيث وأدان السيد حبيب تواطؤ المملكة المتحدة في الأزمة الإنسانية التي تتكشف في الإبادة الجماعية في غزة ويحمل الحكومة مسؤولية إدامة جرائم الحرب من خلال تزويد إسرائيل بالأسلحة.

وعلى الرغم من الأدلة المتزايدة على جرائم الحرب وضحايا الإبادة الجماعية الناجمة عن الهجمات العسكرية الإسرائيلية ضد المدنيين، فقد فشلت حكومة المملكة المتحدة في اتخاذ خطوات ذات معنى لوقف صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، وتشمل أنواع الأسلحة والترسانة التي يتم بيعها أو إرسالها إلى إسرائيل الأسلحة والذخائر والتكنولوجيا العسكرية المتقدمة، والتي تساهم بشكل مباشر في قمع المدنيين الفلسطينيين وإخضاعهم.

وقال سامح حبيب: "إن استمرار حكومة المملكة المتحدة في مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل وسط الإبادة الجماعية المستمرة في غزة أمر غير معقول، من خلال توفير الأسلحة التي تستخدم لارتكاب أعمال العنف وانتهاك حقوق الإنسان، فإن حكومة المملكة المتحدة تتحمل المسؤولية عن إراقة الدماء والمعاناة التي لحقت بالمدنيين الأبرياء في غزة".

و أدان حبيب صمت حزب العمال بشأن هذه القضية، وخاصة قيادته ونوابه الذين فشلوا في المطالبة بوقف فوري لصادرات الأسلحة إلى إسرائيل، وذكر أن تقاعس النائب العمالي جيمس موراي ورفضه دعم وقف إطلاق النار في غزة أمر فاضح بشكل خاص، الأمر الذي ترك سكان إيلينغ نورث يشعرون بخيبة أمل وغضب عميقين.

وأضاف حبيب: "لقد تحدثت مع سكان إيلينغ نورث الذين شعروا بالفزع من افتقار حزب العمال إلى العمل والقيادة بشأن هذه القضية الحاسمة، لقد أظهر حزب العمال استخفافاً صارخاً بالسلام في الشرق الأوسط واعتمد معياراً مزدوجاً في نهجه تجاه حقوق الإنسان، إن صمت جيمس موراي يكشف الكثير عن أولوياته وفشله في الدفاع عن العدالة وحقوق الإنسان. أخبرني سكان إيلينغ نورث أنهم سيضمنون معاقبة ممثلهم الحالي جيمس موراي في الانتخابات العامة المقبلة". 

وأكد السيد حبيب كذلك على أن فشل جيمس موراي في إدانة الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة يشير إلى افتقاره إلى الاستقلال والشجاعة الأخلاقية، حيث يبدو أنه يعطي الأولوية للولاء لزعيم حزب العمال كير ستارمر على مصالح ناخبيه.

وأضاف: "يجب أن يتمتع النائب جيمس موراي بالشجاعة للتحدث وتمثيل الناخبين الذين منحوه تفويضهم، لقد حان الوقت بالنسبة له لإدانة الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة والمطالبة بوقف فوري لصادرات الأسلحة، بغض النظر عن التداعيات المحتملة من قيادة حزبه".

وبصفته مرشحًا مستقلاً عن إيلينغ نورث، يتعهد سامح حبيب بأن يكون مدافعًا قويًا عن العدالة والسلام في فلسطين وأجزاء أخرى من العالم، ويدعو حكومة المملكة المتحدة إلى إعطاء الأولوية لحقوق الإنسان على مبيعات الأسلحة ويحث قيادة حزب العمل ونواب البرلمان على إظهار الشجاعة الأخلاقية من خلال المطالبة بالوقف الفوري لصادرات الأسلحة إلى إسرائيل.

وصُدم الملايين في جميع أنحاء البلاد وخاصة في إيلينغ الشمالية من التصريحات المؤيدة للإبادة الجماعية التي صرح بها كير ستارمر عبر إذاعة "LBC" حيث قال "أعتقد أن إسرائيل لديها هذا الحق"، كما أخبر ستارمر نيك فيراري من "LBC" أنه من المقبول أن تقوم إسرائيل بقطع الكهرباء والمياه عن المواطنين في غزة، وعلى الرغم من هذه التصريحات المؤيدة للإبادة الجماعية، لم يتخذ النائب المحلي جيمس موراي أي موقف يرفض ما قاله زعيمه.

السابق عاجل .. لندن تستدعي السفيرة الإسرائيلية بعد مقتل 3 عمال إغاثة بريطانيين في غزة
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الثلاثاء: 2 أبريل / نيسان 2024