عرب لندن 

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإسرائيلية باللغة الإنجليزية، إيلون ليفي، اليوم الأحد، عن استقالته من منصبه بعد نحو 3 أسابيع من تعليق عمله. وجاء قرار الاستقالة بعد انتقاده العلني لوزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن استقالة ليفي تمت بعد توقفه عن العمل؛ بسبب تغريدة انتقد فيها كاميرون، ودعاه فيها إلى إرسال المزيد من الشاحنات إلى غزة.

وأثارت هذه التغريدة العديد من الااحتجاجات، حيث طالبت بريطانيا بتوضيح ما إذا كان كلام ليفي يعكس موقف الحكومة الإسرائيلية أيضاً.

وبالإضافة إلى ذلك، أشارت الصحيفة إلى سلسلة من الأحداث التي أدت إلى استقالة ليفي، بما في ذلك اتهامه بترويج خبر كاذب عن العثور على عضو تناسلي مقطوع في إحدى الجثث الإسرائيلية بعد هجوم حماس.

بعد استقالته، أعرب ليفي عن استعداده لمواصلة النضال من أجل سمعة إسرائيل، سواء كمتحدث رسمي، أو في مسار مستقل في العلاقات العامة.

ويذكر أنه، وفي 8 مارس/آذار الماضي، طالب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون بالسماح لمزيد من الشاحنات بالدخول إلى غزة باعتبارها أسرع وسيلة لإيصال المساعدات إلى من يحتاجون إليها.

ونشر حينها ليفي تغريدة على حسابه بموقع إكس "X" المعروف سابقاً بتويتر، "آمل أن تكون على علم أيضًا بعدم وجود قيود على دخول الطعام أو الماء أو الدواء أو معدات المأوى إلى غزة، وفي الواقع تتمتع المعابر بقدرة استيعابية زائدة".

وفي حديث موجه لكاميرون أضاف: "اختبرنا… أرسلوا 100 شاحنة أخرى يوميًا إلى المعبر الحدودي كرم أبو سالم وسندخلها".

 

 

السابق بريطانيا: الأرصاد تحذر من أمطار غزيرة وفيضانات قد تعرقل خطط السفر في عيد الفصح!
التالي استطلاع يكشف أن حزب المحافظين سيخسر خسارة مدوية بـ 98 مقعدا مقابل 468 لحزب العمال