عرب لندن
تظاهر مئات الآلاف مجددا، اليوم السبت، في العاصمة البريطانية لندن، مطالبين بوقف دائم لإطلاق النار في غزة، في تحرك هو رقم 11، الذي تشهده العاصمة البريطانية منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.
وقال بن جمال، مدير حملة التضامن مع فلسطين (Palestine Solidarity Campaign) وأحد منظمي التظاهرة لشبكة "سكاي نيوز"، "ندعو إلى وقف إطلاق نار فوري بهدف وقف ما قضت أعلى هيئة قضائية في العالم (محكمة العدل الدولية) بأنه قد يكون إبادة جماعية".
واتهم بن جمال الحكومة البريطانية بـ"إعطاء الضوء الأخضر" لما تقوم به إسرائيل، خصوصا عبر الاستمرار في السماح بصادرات الأسلحة، معتبرا أن من الضروري إجراء "تغيير أساسي في سياسة الحكومة البريطانية". واضاف "إلى أن نحصل عليه (التغيير)، سنواصل تظاهراتنا".
وشددت العاملة الاجتماعية السابقة سالي وورغان (65 عاما ) لفرانس برس أثناء مشاركتها في التظاهرة، على "أهمية أن يعرف الفلسطينيون أن الناس يدعمونهم، وأنهم ليسوا وحدهم". وأضافت أن من الضروري أن "تستمع الحكومات"، وهو ما فعلته السلطات البريطانية في نهاية المطاف، ولكن "الأمر استغرق الكثير من هذه التظاهرات حتى أدرك الناس الموضوع"، بحسب ما أضافت.

السابق تسجيل مسرب: محامو الحكومة البريطانية يقولون إن إسرائيل تنتهك القانون الدولي!!
التالي رئيس غويانا لمذيع بريطاني: هل تحاولون تثقيفنا حول البيئة وأنتم تدمرونها!