عرب لندن 

أصدرت دائرة الأرصاد الجوية البريطانية تحذيرات جوية لجنوب إنجلترا وشمال إيرلندا اليوم الخميس، حيث من المتوقع أن تصل العاصفة، التي سُمِّيَت من قبل خبراء الطقس الإسبانية باسم "نيلسون"، قبل أيام قليلة من عطلة عيد الفصح.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت "Independent" من المتوقع أن تتعرض بعض مناطق جنوب إنجلترا لرياح تصل سرعتها إلى 70 ميلاً في الساعة، بينما تتجه العاصفة نحو المنطقة.

وحتى الآن، لم تكن لندن تحت تحذيرات الطقس، ولكن من المتوقع أن تتعرض لأمطار غزيرة ابتداءً من الساعة 2 صباحًا وحتى ساعات الصباح الأولى من اليوم الخميس.

ومن المتوقع أن تشتد الأمطار الغزيرة مرة أخرى حوالي الساعة 11 صباحًا، وتستمر لعدة ساعات قبل أن تتحول إلى زخات خفيفة، وفقًا لتوقعات دائرة الأرصاد الجوية.

وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تتعرض العاصمة لندن لرياح قوية أيضًا حوالي ظهر اليوم الخميس، حيث ستصل سرعتها القصوى إلى 50 ميلا في الساعة حوالي الساعة 5 مساءً، قبل أن تتراجع عند الساعة 9 مساءً تقريباً.

وبعد ظهر ومساء يوم الخميس، من المتوقع أيضًا استمرار المناخ الجوي الماطر يوم الجمعة، مع مزيج من الزخات الخفيفة والغزيرة. وتتوقع دائرة الأرصاد الجوية أن تستمر بعض الرياح المعتدلة الشدة حتى بعد ظهر يوم الجمعة.

وفي الوقت نفسه، أطلقت الأرصاد الجوية تحذيرات باللون الأصفر بشأن الرياح على طول الساحل الجنوبي والجنوبي الغربي لإنجلترا من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً يوم الخميس.

وقالت الأرصاد: "من المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى 50 ميلا في الساعة على نطاق واسع، بينما قد تتعرض بعض الأماكن الساحلية المعرضة لهبات تصل إلى 60 إلى 70 ميلا في الساعة، مع احتمالية كبيرة لتشكل أمواج كبيرة أيضًا".

وأضافت: "قد تؤدي الرياح القوية والأمواج الساحلية الكبيرة إلى ظروف خطيرة". وتمتد التحذيرات من منطقة إيستبورن في إيست ساسكس عبر الساحل الجنوبي بأكمله إلى بينزانس، مع إدراج جزيرة وايت وبعض سواحل كورنوال الشمالية.

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن الخميس: 28  مارس/آذار 2024
التالي تعديلات في اختبار الجنسية الألمانية: 4 أسئلة إلزامية عن إسرائيل للمهاجرين العرب!