عرب لندن
طالب الادعاء العام الإسباني، اليوم الأربعاء، بالسجن لمدة عامين ونصف العام، فضلا عن غرامة بقيمة 50 ألف يورو، بحق الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم لويس روبياليس في قضية قبلته القسرية للاعبة جيني هيرموسو في آب/أغسطس الماضي بعد تتويج منتخب إسبانيا بلقب مونديال السيدات.
وخلال الحادثة التي حصلت في 20 آب/أغسطس الماضي عقب تتويج إسبانيا بلقب كأس العالم للسيدات على حساب انكلترا في أستراليا، أمسك روبياليس برأس هيرموسو بيديه وقام بتقبيلها على فمها.
والتقطت جميع الكاميرات القبلة على الهواء مباشرة، مما أثار غضبا واسعا حول العالم، قبل ان يصدر الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" قرارا بإيقاف روبياليس لثلاث سنوات عن كافة الانشطة.
وقدم روبياليس استقالته من رئاسة الاتحاد الإسباني في أيلول/سبتمبر الماضي بعد ثلاثة أسابيع من الفضيحة رغم أنه صرح في ما بعد انها حصلت "بالتراضي".
وبعد إدراكه بأن القبلة سيكون لها "عواقب شخصية ومهنية"، بدأ روبياليس ومحيطه في ممارسة ضغط متواصل على هيرموسو كي تبرر القبلة علنا وأنها حصلت بالتراضي.
وذكرت تقارير إعلامية أن الضغوطات التي مورست عليها أصابتها بـ "قلق وتوتر شديد" لأشهر عدة.
وطلب الادعاء أن يتلقى روبياليس (46 عاما) عقوبة السجن لمدة عام بسبب القبلة، إضافة الى 18 شهرا بتهمة الإكراه.
كما تتم محاكمة ثلاثة من الاشخاص المقر بين من روبياليس بتهمة الضغط على هيرموسو، وهم مدربها السابق في "لا روخا" خورخي فيلدا، ومدير منتخب الرجال البرت لوكي ومسؤول التسويق في الاتحاد الاسباني روبن ريفيرا.

 

السابق بريطانيا تدين بشدة استيلاء الحكومة الإسرائيلية على أراض للفلسطينيين في غور الأردن
التالي سلوان موميكا حارق المصحف في السويد يغادر إلى النروج