عرب لندن
كشف استطلاع الرأي، الذي أجرته مؤسسة YouGov [الأكثر موثوقية في بريطانيا]، أن 19% فقط من البريطانيين ينوون التصويت لحزب المحافظين في الانتخابات العامة المقبلة، والتي من المقرر إجراؤها بحلول أكتوبر من هذا العام، مقارنة بحزب العمال الذي حصد 44% من الأصوات المعلن عنها.
‏وتؤكد الأرقام التي كشف عنها الاستطلاع أن هبوط شعبية المحافظين قد يكون الأكبر في تاريخه بناء على عدد من المعطيات منها، أن الحزب الأكبر والأغنى والأطول حكمًا في بريطانيا (المحافظين) يتقدم حاليًا عن [حزب الإصلاح] الذي لم ينتزع في تاريخه مقعدًا واحدًا في البرلمان عبر الانتخابات (بنسبة 4% فقط).
ويلاحظ أيضا بأن المسنّين في بريطانيا، الذين شكلوا في السنوات الأخيرة أكبر الداعمين للمحافظين لم يعودوا كذلك، إذ يقول 32% فقط منهم إنهم يعتزمون التصويت لصالح حزب المحافظين فيما يقول 26% إنهم يعتزمون دعم حزب الإصلاح اليميني الصاعد بقوة، في حين قال 23% إنهم سيصوتون لحزب العمال.
وتجدر الإشارة إلى أن الأرقام الجديدة تؤيد السالفة التي صدرت عن استطلاعات مختلفة، وأوضحت كلها بأن حزب المحافظين يعاني بقوة من حيث الشعبية، حتى إن عددا مهما من نوابه ارتأوا أن تغيير القيادة صار أمرا حتميا إن أراد الحزب استعادة بعض من توهجه، عساه يصل المحطة الانتخابية المقبلة وهو بحال أفضل مما هو عليه اليوم.

 

السابق جورج غالاوي: ميناء غزة هو أبشع أعمال التطهير العرقي
التالي شعار من النهر إلى البحر يسبب الاعتقال لناشطة فلسطينية.. وهي ترد