عرب لندن 

بدأت الجالية العربية في بريطانيا بالتحرك لإنشاء "لوبي عربي" يقدم الدعم للمرشحين العرب الذين سيشاركون في الانتخابات البرلمانية القادمة، في خطوة هي الأولى من نوعها إطلاقا.

ونظم مؤتمر الجالية العربية بالتعاون مع "منتدى التفكير العربي" وموقع "عرب لندن" مساء الجمعة الماضية، لقاءً مفتوحاً في العاصمة البريطانية مع المرشحين العرب الذين سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة. 

وقالت السيدة منى آدم المرشحة عن حزب الخضر في كينغستون آند بايزواتر، خلال كلمتها في اللقاء والحوار المفتوح للمرشحين العرب في الانتخابات البرلمانية المقبلة في بريطانيا، "نحن كنا في غيبوبة سياسية، وما حدث في غزة دفعنا للاستيقاظ وإيقاظ الوعي السياسي". 

وأكملت: "إن ما حدث في غزة نبهنا على أننا حملنا ما حملنا من بلادنا، واعتقدنا أننا وجدنا الاستقرار والأمان في بريطانيا، إلا أن الحرب على غزة أيقظ فينا العديد من الجراح". 

وأشارت آدم إلى أن تصريحات زعيم حزب العمال، كير ستارمر، جعلها تتذكر كل ما تعيشه البلدان العربية من جراح، بما في ذلك ما يحدث في غزة والسودان، وغيرها. حيث قالت "إن حزب العمال بقي صامتاً عما يحدث في السودان وغزة". 

وأكدت آدم أن غزة هي من دفعتها لإعلان ثورتها ضد حزب العمال، ورفع صوتها، وتقديم استقالتها، في ديسمبر / كانون الأول الماضي. 

لمشاهدة الكلمة كاملة: 

 

 

 

السابق بريطانيا تعتزم الإفراج عن السجناء قبل 60 يوماً لتخفيف اكتظاظ السجون المزدحمة!
التالي البروفيسور كامل حوّاش: "إصرار حكومة بريطانيا على دعم إسرائيل دفعني للترشح في البرلمان"