عرب لندن 

بدأت الجالية العربية في بريطانيا بالتحرك لإنشاء "لوبي عربي" يقدم الدعم للمرشحين العرب الذين سيشاركون في الانتخابات البرلمانية القادمة، في خطوة هي الأولى من نوعها إطلاقا.

ونظم مؤتمر الجالية العربية بالتعاون مع "منتدى التفكير العربي" وموقع "عرب لندن" مساء الجمعة الماضية، لقاءً مفتوحاً في العاصمة البريطانية مع المرشحين العرب الذين سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة. 

وبدوره قال رئيس مجلس أمناء المنتدى الأردني في بريطانيا، الأستاذ حلمي الحراحشة المرشح المستقل عن "إيلينغ نورث"، "نحن كمسؤولين أو كأصحاب رأيي للجالية العربية، يقع على عاتقنا مسؤولية كبيرة بالمشاركة وبإبداء الرأي، ونحن نريد لهذا الرأي أن يكون ضمن آراء أصحاب القرار، داخل مجلس النواب". 

وأضاف الحراحشة في كلمته خلال اللقاء والحوار المفتوح للمرشحين العرب في الانتخابات البرلمانية المقبلة في بريطانيا، بتنظيم من منتدى التفكير العربي: "نريد للعرب أن يكونوا في صلب القرار، ويعتبر هذا أحد أهم الأسباب التي دفعتنا للترشح للانتخابات النيابية والخوض في هذه التجربة". 

وأشار الحراحشة إلى أنه ومنذ تأسيس مؤتمر الجالية العربية في يونيو/ حزيران 2023 كانت أحد أهدافه الرئيسية هو توصيل صوت الجالية العربية، وأن يكون لها رأي في بريطانيا، سواء في مجلس النواب، وفي كل المواقع المؤثرة في بريطانيا. 

وأكد الحراحشة على ضرورة وجود لوبي عربي متكافئ ومتساوي مع اللوبيات الأخرى الموجودة في بريطانيا. 

لمشاهدة الكلمة كاملة: 
 

 

السابق البروفيسور كامل حوّاش: "إصرار حكومة بريطانيا على دعم إسرائيل دفعني للترشح في البرلمان"
التالي بريطانيا في دقيقة.. أول يوم رمضان ببريطانيا