عرب لندن 

في خطوة قانونية تمثّل هزيمة قاسية للأمير هاري، أعلنت المحكمة العليا في المملكة المتحدة اليوم الأربعاء أنه لن يتم توفير الحماية الأمنية الشخصية لهاري خلال تواجده في البلاد.

ويأتي هذا الحكم بعدما رفضت المحكمة العليا السماح له بالطعن على قرار وزارة الداخلية البريطانية الذي اتخذته في فبراير 2020 بوقف توفير الحماية الأمنية له في أثناء تواجده في بريطانيا.

وكان الأمير هاري، الابن الأصغر للأمير تشارلز ولي عهد بريطانيا، قد انتقل مع زوجته ميغان ماركل إلى كاليفورنيا في مارس 2020 بعد التنازل عن مهامه الملكية، ومنذ ذلك الحين، كان يتابع بترقب شديد قرار المحكمة العليا بشأن طلبه لاستئناف القرار الذي يتعلق بحمايته الأمنية في بريطانيا.

وكانت وزارة الداخلية البريطانية قد قررت في فبراير 2020 وقف توفير الحماية الأمنية لهاري في أثناء تواجده في بريطانيا، وهو قرار أثار قلقه وقلق عدد كبير من أفراد العائلة الملكية ومحاميه، الذين أكدوا أن حياة الأمير هاري قد تكون في خطر دون وجود حماية أمنية.

وفي محاولة لاستئناف القرار، قدم الأمير هاري طلبًا للمحكمة العليا، معتبرًا أن قرار وقف الحماية الأمنية يعرض حياته للخطر ويجعله هدفًا للتهديدات والاعتداءات. ومع ذلك، فشلت محاولاته بعدما رفضت المحكمة العليا طلبه للطعن على القرار.

ويأتي هذا الحكم بعد أسابيع من حكم آخر للمحكمة العليا البريطانية ضد الأمير هاري، حيث رفضت السماح له بدفع تكاليف حماية الشرطة بنفسه.

وبعد الحكم، أعرب متحدث باسم الحكومة البريطانية عن سعادته بقرار المحكمة، مؤكدًا أن نظام الحماية الأمنية "دقيق ومتناسق".

 

 

 

 

السابق نائب بريطاني: لقد حان الوقت لتجميد بيع الأسلحة لإسرائيل 
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الأربعاء: 28 فبراير / شباط 2024