عرب لندن 

قررت هيئة تنظيم الطاقة "أوفجيم" خفض سقف الأسعار في السوق المحلية بنسبة 12.3%، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ أكثر من عامين، مما يعني أن فواتير الطاقة للمنازل في بريطانيا ستنخفض إلى حد بعيد بدءًا من شهر أبريل.

وبحسب ما ذكرته شبكة سكاي نيوز "Sky News" ستخفّف هذه الخطوة الضغط عن الأسر المعانة في ظل أزمة تكاليف المعيشة، كما ستساهم في الحد من التضخم.

وأوضح خبراء أنه من المتوقع أن ينخفض الحد الأقصى لمتوسط أسعار استهلاك الكهرباء والغاز السنوية، المقدر بنحو 1690 جنيهاً إسترلينياً، بمقدار 238 جنيهًا إسترلينيًا عن الحد السابق البالغ 1928 جنيهًا.

وقالت هيئة تنظيم الطاقة "أوفجيم": "سيساهم ذلك في وصول أسعار الطاقة إلى أدنى مستوى له منذ الحرب الروسية في أوكرانيا".

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الطاقة جوناثان بريرلي، إلى أنه وعلى المدى الطويل، ستحتاج الهيئة للتفكير في إجراءات إضافية بشأن الأشخاص الذين لا يستطيعون دفع فواتير الطاقة حتى مع انخفاض الأسعار.

 ويذكر أن قيمة الفواتير غير المدفوعة بلغت رقما غير مسبوق عند 3.1 مليار جنيه إسترليني. هذا ويخضع نحو 29 مليون عميل لتعريفة الكهرباء القياسية وحدها الأقصى الذي دخل حيز التنفيذ في 2019 بهدف حماية المستهلكين.

 وتعمل الهيئة على تحديث الحد الأقصى كل ثلاثة أشهر ليعكس التغير في بعض التكاليف منها رسوم الشبكة وأسعار الجملة وتكاليف بيئية واجتماعية.

 

 

 

 

 

 

 

السابق متظاهر بريطاني: حزب العمال سيخسر الأصوات الناخبة بسبب موقفه من غزة 
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن / الجمعة: 23 فبراير / شباط 2024