عرب لندن 

توفي أب متزوج في حادث تصادم في أحد الشوارع الرئيسية بعد أن اصطدمت سيارة أودي بسيارته الثابتة وخمس سيارات أخرى، بينما تستجوب الشرطة رجلاً بشأن الحادث.

وكان هيزار حنيف، وهو في الثلاثينيات من عمره، راكبًا في سيارة على طريق سوهو، هاندسوورث، عندما وقع الاصطدام المميت في حوالي الساعة 8:20 مساءً يوم الأحد.

وكان حنيف يعمل في شركة "Checkpoint Tire Service" على طريق "Lichfield"، وكان من المقرر أن يقوم بدور إشبين الرجل في حفل زفاف أحد الأصدقاء في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بينما تم إغلاق متجر السيارات بسبب حزن عائلته.

وقالت الشرطة إنه تم القبض على رجل يبلغ من العمر 25 عامًا للاشتباه في تسببه في الوفاة بسبب القيادة الخطرة، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، وبعد ذلك سيتم استجوابه.

وفي تحية عاطفية من زوجته نشرتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قالت: "إنه لحزن شديد أن أبلغكم برحيل زوجي العزيز هزار حنيف عن هذا العالم المؤقت".

وأضافت: "لا توجد كلمات يمكن أن تصف الألم الذي أشعر به".

وتم ترك أكوام من باقات الزهور في المكان الذي اصطدمت فيه سيارة أودي بالعديد من المركبات مما أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص.

وعلى إحدى الزهور بطاقة مكتوب عليها: "إنا لله وإنا إليه راجعون، رحم الله روحك". 

وتدفقت المئات من التحية القلبية الليلة الماضية، حيث أشاد المشيعون بالسيد حنيف عبر الإنترنت.

وكتبت ماريا نواز: "اللهم أعطي عائلته وزوجته المسكينة وطفله كل الصبر الذي يحتاجونه في مثل هذا الوقت العصيب".

وأضافت: "صديقي الجميل هيزار، مبارك عليك كما باركت حياتنا جميعًا، الصديق الحقيقي، كان دائمًا فخورًا بك وسيظل كذلك دائمًا".

وقال طاز علي: "هيزا كان رجلاً ودودًا ولطيفًا، أتمنى أن يمنح الله سبحانه وتعالى عائلته الصبر، ومنح هيزا حنيف مكانًا في جنة الفردوس، آمين". 

وكتب روني همايون: "لا أستطيع أن أصدق أن شقيق هيزا قد توفي، لقد تحدثت معه منذ بضعة أيام ولم يكن على ما يرام والآن أسمع هذا، الله يجزاه الجنة، حقًا أخ محترم، سوف نفتقده، إنها أخبار صادمة". 

وأظهر مقطع فيديو صادم كيف انطلق سائق أودي بسرعة على طريق سوهو، بالقرب من ملعب نادي وست بروميتش ألبيون لكرة القدم، قبل أن يصطدم بما لا يقل عن ست مركبات أخرى في خط المرور.

وفي تحية عاطفية من زوجته، نشرتها على وسائل التواصل الاجتماعي، قالت: "لا توجد كلمات يمكن أن تصف الألم الذي أشعر به".

ويبدو أن تأثير الحادث أدى إلى خروج سيارة واحدة على الأقل وتجاوز المسار الأيمن، مما أدى إلى عرقلة حركة المرور في كلا الاتجاهين.

ولحقت أضرار بالعديد من المركبات وتناثر الحطام في جميع أنحاء الشارع.

وقالت خدمة إسعاف ويست ميدلاندز إنها أرسلت ثلاث سيارات إسعاف وثلاثة ضباط مسعفين وطبيب الصدمات ومسعف الرعاية الحرجة وسيارة رعاية حرجة من خدمة الإسعاف الجوي إلى مكان الحادث ليلة الأحد.

وقال النائب عن برمنغهام بيري بار، خالد محمود: "مجتمعنا ينعي الخسارة المأساوية لهيزار حنيف، ضحية الحادث المدمر الذي وقع على طريق سوهو، برمنغهام، يوم الأحد الماضي، أتقدم بأحر التعازي لعائلته وأحبائه خلال هذا الوقت العصيب للغاية". 

وأضاف: "أفكارنا تذهب أيضًا إلى الشخصين اللذين تم نقلهما إلى المستشفى بسبب الإصابات التي لحقت بهما في الحادث، ونأمل في شفائهما سريعًا، بينما ننتظر نتيجة التحقيق، دعونا نجتمع معًا كمجتمع لدعم بعضنا البعض في مواجهة هذه الخسارة المفجعة، أفكارنا وصلواتنا مع عائلة هيزار حنيف وأصدقائه".

وقالت الشرطة، التي تم تصويرها في مكان الحادث، حوالي الساعة 9 مساءً يوم الأحد، إن طريق سوهو كان مغلقًا بالقرب من تقاطعه مع طريق هوليداي، ويتوقع الضباط أن يظل الطريق مغلقًا لبعض الوقت، وقد شجعوا السائقين على استخدام طرق بديلة.

وعثر المسعفون على ثلاثة مصابين في السيارتين، من بينهم الراكب الذي توفي.

وقال متحدث باسم الشرطة: "لقد أصيب بجروح تهدد حياته وتلقى دعمًا متقدمًا للحياة ورعاية متقدمة للصدمات من طاقم الإسعاف في مكان الحادث".

وأضاف: "لسوء الحظ، لم يكن بالإمكان فعل أي شيء لإنقاذه وتم تأكيد وفاته في مكان الحادث".

وقال المتحدث إن امرأة كانت في إحدى المركبات أصيبت "بجروح خطيرة محتملة" أثناء الحادث، عالجها المستجيبون الأوائل في مكان الحادث قبل نقلها إلى مستشفى الملكة إليزابيث لمزيد من العلاج.

وتم نقل رجل كان يقود إحدى السيارات إلى مستشفى منطقة ساندويل بعد إصابته بجروح لا يعتقد أنها تهدد حياته.

وأضاف المتحدث: "تم تقييم حالة رجل آخر من إحدى السيارات من قبل طاقم الإسعاف ولم يحتاج إلى علاج، لقد تلقى نصيحة الرعاية الذاتية قبل خروجه من مكان الحادث، لقد قمنا بتأمين بعض لقطات كاميرات المراقبة وكاميرات القيادة ولكننا لا نزال حريصين على الاستماع إلى أي شخص لديه معلومات يمكنه مساعدتنا في تحقيقنا". 

السابق منتدى التفكير العربي يدعو لحضور ندوة بعنوان "الغرب وفلسطين وازدواجية المعايير"
التالي فيديو/ بريطانيا في دقيقة: ولي عهد بريطانيا يتحدث عن غزة