عرب لندن
حصل أحد تجار الكوكايين، الذي استأنف تعامله في تجارة الممنوعات أثناء الإفراج المشروط، على عقوبة سجن أقصر من فترته السابقة، بسبب الاكتظاظ.


وتم القبض على جيمي غريفي وبحوزته 10000 جنيه إسترليني من المخدرات، بعد أن حكم عليه بالسجن لمدة أربع سنوات.
واعترف الأب لثلاثة أطفال، 30 عامًا، من أولي، غلوكس، بارتكاب الجريمة، لكنه حصل على عامين وعشرة أشهر فقط هذه المرة، بعد أن لاحظ القاضي ريتشارد موهيني الظروف والأعداد في السجون.


وقال لمحكمة غلوستر: “يجب أن آخذ في الاعتبار حالة اكتظاظ السجون. وهذا له تأثير في تقليل ما يمكن أن يكون عليه الحكم." وأشار أيضًا إلى أن غريفي اتخذ خطوات لمعالجة إدمانه للمخدرات.


وقالت المدعية لوسي تايلور إن غريفي أُطلق سراحه بترخيص في أبريل من العام الماضي، بعد حكم بالسجن لمدة أربع سنوات بتهمة التآمر لتوريد الكوكايين في عام 2018.
وقالت إن المبادئ التوجيهية للعقوبة تقترح نقطة بداية بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف على جرائمه الأخيرة، لكن المحكمة يمكن أن تنظر في فترة أطول بسبب العامل المشدد المتمثل في أنه قد أدين بالفعل بمثل هذه الجرائم.


يأتي ذلك بعد أن أعلن وزير العدل أليكس تشالك أنه قد يتم إطلاق سراح المجرمين من السجن بسبب ضيق المساحة.
وقال متحدث باسم وزارة العدل في أكتوبر/تشرين الأول الماضي: “نحن قاطعون في ضرورة إرسال أخطر المجرمين إلى السجن، وأن أي شخص يعتبر خطراً على السلامة العامة يتم حبسه في انتظار المحاكمة. نحن ننفذ أكبر برنامج لبناء السجون منذ العصر الفيكتوري، وقمنا بتوسيع القدرة على المدى القصير من خلال مضاعفة الزنزانات."

 

السابق مئات الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة ينتظرون عاما للحصول على الدعم في إنجلترا
التالي كاميرون أول وزير خارجية بريطاني يزور جزر فوكلاند منذ 30 عاما