عرب لندن
أدان القضاء البريطاني، اليوم الثلاثاء، 3 نساء بارتكاب جرائم إرهابية، بعدما ألصقن على ظهورهن صور مظليين خلال مسيرة مؤيدة للفلسطينيين في لندن، احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.


وألصقت هبة الحايك (29 عاما) وبولين أنكوندا (26 عاما) صور مظليين، مشابهة للأجهزة التي استخدمها مقاتلون في حماس لشن الهجوم على إسرائيل، على ظهريهما. كما أدينت نويموتو أولايينكا تايوو (27 عاما) بالتهمة نفسها بعدما ألصقت صورة مماثلة على مقبض إحدى اللافتات.


ونظمت المسيرة في 14 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بعد أيام من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بزعم الرد على الهجوم الذي سمته حركة حماس طوفان الأقصى، في السابع من الشهر نفسه، واحتجزت خلاله مجموعة من الإسرائيليين وغيرهم.


وقال نائب كبير قضاة المقاطعة تان إكرام في محكمة وستمنستر الجزائية في لندن، الثلاثاء، "ليس هناك شخص عاقل يفسر الصورة على أنها مجرد رمز للحرية". لكنه أضاف "لا دليل على أن أيا من هؤلاء المتهمات من مؤيدي حماس أو أنهن يسعين إلى إظهار دعم لها".


وأشار إكرام إلى أنه لن "يعاقب" المتهمات، ومنح كلا منهن إفراجا مشروطا لمدة 12 شهرا. وأضاف مخاطبا المتهمات "تجاوزتن الحدود، لكن من العدل أن نقول إن المشاعر تحركت بشدة بشأن هذه القضية".


وقال نك برايس، رئيس قسم الجرائم الخاصة ومكافحة الإرهاب التابع للنيابة الملكية، إن النساء الثلاث "عرضن الصور عن عمد". وأضاف "حقيقة أن هذه الصور عرضت في سياق احتجاج على الرد الإسرائيلي على هجمات حماس، تدل على تمجيد الأفعال التي نفذتها الحركة".
 

السابق حزب العمال في بريطانيا يسحب مرشحا لانتخابات فرعية بسبب تعليقات حول إسرائيل
التالي احتفال واستقبال حاشد للبروفيسور البريطاني ديفيد ميلر بعد انتصاره القضائي على اللوبي الصهيوني