عرب لندن 

ذكر تقرير نشرته صحيفة الغارديان البريطانية، أن مكتب الأرصاد الجوية حث المملكة المتحدة على  الاستعداد لموجة من الهواء البارد في القطب الشمالي، مصحوبة بأمطار ثلجية وثلوج كثيفة قد تسبب اضطرابًا في الحياة العامة في بريطانيا. 

ومن الممكن أن يصل سمك الثلوج إلى 25 سم يومي الخميس والجمعة في المناطق التي يزيد ارتفاعها عن 400 متر، وما يصل إلى 5 سم على الأرض فوق 200 متر، ويمكن أن يتساقط ما يصل إلى 2 سم من الثلوج على المستويات المنخفضة، وهناك أيضًا خطر تشكل الجليد في تلك المناطق. 

وقال مكتب الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستنخفض إلى أقل من المتوسط ​​لهذا الوقت من العام في المملكة المتحدة يوم الأربعاء، مما يترك البلاد بأكملها تحت تأثير هواء القطب الشمالي الجاف والبارد إلى حد كبير، مع خطر مستمر خلال أسبوع بتشكل الجليد طوال الليل. 

وتم إصدار تحذيرات محدثة من "الطقس الأصفر" يوم الثلاثاء، لمنطقة تغطي إيرلندا الشمالية وشمال إنجلترا وأجزاء من شرق ميدلاندز وشمال ووسط ويلز، ويمتد من الساعة السادسة صباحًا يوم الخميس إلى الساعة السادسة من صباح يوم الجمعة. 

ويبدأ تحذير منفصل من الطقس باللون الأصفر من الثلوج والجليد في شمال وغرب اسكتلندا في الساعة الثالثة مساءً يوم الثلاثاء، ويستمر حتى ظهر يوم الأربعاء، ومن الممكن أن يصل سمك الثلوج إلى 8 سم في المرتفعات الشمالية الغربية.

وتأتي هذه التحذيرات بعد أن شهدت معظم أنحاء المملكة المتحدة، ما قال خبراء الأرصاد أنها موجة طقس معتدلة بشكل استثنائي، ساعدت الظروف الشبيهة بالربيع تقريبًا على جلب وفرة من قطرات الثلج والنرجس البري في العديد من المناطق.

ويأتي ذلك بعد ما كان خريفًا وشتاءً عاصفًا بشكل استثنائي، مع عدد أكبر من العواصف بحلول شهر يناير مقارنة بأي عام آخر، منذ أن بدأ مكتب الأرصاد الجوية في تسميتها في عام 2015/2016.

وسيستمر الطقس المتأرجح مع ما وصفه مكتب الأرصاد الجوية، بأنه تصادم الكتل الهوائية هذا الأسبوع، حيث ستجلب مجموعة من الأمطار والصقيع والثلوج التي ستتجه شمالًا يوم الخميس، ومن المتوقع تساقط الثلوج بكثافة أينما تكون حدود الهواء البارد والخفيف.

وقال خبراء الأرصاد أن هناك فرصة ضئيلة لانقطاع التيار الكهربائي وتعطل تغطية الهاتف المحمول، وأن هناك أيضًا احتمال حدوث مشاكل في السفر وتحذير من إمكانية عزل بعض المجتمعات الريفية.

ومن المتوقع أن تنحسر الثلوج في وقت لاحق من يوم الخميس وقد تعود إلى الأمطار أو الرذاذ، وقال مكتب الأرصاد الجوية أنه لا يزال هناك عدم يقين فيما يتعلق بحدود الأمطار والثلوج والحد الشمالي للثلوج.

وقال نائب رئيس الأرصاد الجوية في مكتب الأرصاد الجوية، كريس ألموند: "هناك إشارة متزايدة لمخاطر الشتاء مع تحركنا خلال الأسبوع، مع تحرك الهواء البارد من الشمال فوق المملكة المتحدة. 

وأضاف: "اعتبارًا من يوم الخميس، يصبح خطر الثلوج مؤثرًا، حيث يحاول الهواء المعتدل العودة من الجنوب، ويصطدم بالهواء البارد ويزيد من فرصة تساقط الثلوج حيث يلتقي النظامان، وبينما لا يزال هناك الكثير من التفاصيل التي يتعين العمل عليها، فإن خطر الثلوج الأولي يبدو أعلى في شمال إنجلترا وويلز اعتبارًا من يوم الخميس".

وأصدرت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة، تنبيهًا باللون الأصفر للطقس البارد في أجزاء من إنجلترا اعتبارًا من يوم الأربعاء، محذرًا من تأثير ذلك على كبار السن والضعفاء.

وقالت إيمي شو، مديرة الشبكة الوطنية في "National Highways": "تجلب الظروف المتجمدة مخاطر مثل الثلج والجليد، لذا اتخذ كل خطوة ممكنة لفهم رحلتك مسبقًا، وامنح الكثير من الوقت الإضافي عند السفر للاستعداد لما هو غير متوقع".

وأضافت: "لذلك من المهم دائمًا التخطيط مسبقًا لرحلتك، والتحقق من توقعات الطقس، وإذا أصبحت الظروف الجوية صعبة، فقم بتعديل سلوك القيادة الخاص بك وتوخي المزيد من الحذر".

السابق منظمات حقوقية تدعو سوناك لحماية الصحفيين في غزة بعد استهدافهم بشكل متعمد من قبل إسرائيل 
التالي فيديو/ الأردن ينضم لقائمة التأشيرة الإلكترونية لبريطانيا ETA: ما هي الشروط والتفاصيل؟