عرب لندن 

سحبت متاجر بريطانية كبرى آلاف المنتجات من أرفف المتاجر؛ بسبب مخاوف من تلوثها بمواد مثيرة للحساسية غير مدرجة على عبواتها.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" تعد Lidl وAsda وTesco وB&M من بين المتاجر التي اضطرت إلى سحب العناصر بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وجاءت هذه الخطوة بعد تلقي المتاجر تحذيرات من وكالة معايير الغذاء (FSA)، حيث تم حث العملاء على عدم تناولها وإعادتها واسترداد أموالهم بالكامل.

ومن بين تلك المنتجات المسحوبة، سحبت مجموعة Biscoff Shake Up Milkshake بسبب وجود نوع حليب غير معلن عنه في قائمة المكونات. حيث تشكل المنتجات جميعها التي تحمل تاريخاً حتى 22 يناير 2024 خطرًا صحيًا على الأشخاص الذين يعانون حساسية اللاكتوز.

وجاء في البيان: "تقوم متاجر B&M بسحب Biscuit Freak Shake لأنه يحتوي على بروتين الحليب داخل مسحوق ميلك شيك الفانيليا، وهو غير مذكور على الملصق".

وأضاف البيان: "هذا يعني أن المنتج يشكل خطراً صحياً محتملاً على أي شخص يعاني حساسية أو عدم تحمل للحليب أو مكونات الحليب".

وطالب متجر أسدا العملاء جميعهم بإرجاع العبوات ذات التاريخ الأفضل قبل 30 يونيو 2025 إلى المتجر. أما تيسكو، فطالبت العملاء لإرجاع المنتجات جميعها ذات تاريخ قبل 27 فبراير 2024 إلى المتجر.

وتقوم Co-op الآن باسترجاع جميع المنتجات التي اشتراها العملاء، والمصنعة قبل 1 مارس 2024، والتي قالت "إنها غير صالحة للاستهلاك".

 

 

 

السابق مقترح من حكومة إسكتلندا لإطلاق نظام تأشيرة للاجئين الفلسطينيين أسوة بالأوكرانيين
التالي موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الأربعاء: 7 فبراير / شباط 2024