عرب لندن 

دعا رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك مشغلي القطارات إلى توفير ما لا يقل عن 40% من الخدمات العادية خلال فترة الإضرابات، بهدف تحقيق مصلحة الركاب.

وفقًا لما ذكرته صحيفة التليغراف "Telegraph" طلب سوناك من نقابة "أسليف" التي ستضرب لمدة تسعة أيام في فبراير المقبل، أن تجري تصويتاً مناسب لأعضائها بشأن أحدث صفقة للأجور.

سيقوم أعضاء نقابة سائقي القطارات في 16 شركة بالإضراب عن العمل هذا الأسبوع، وتشمل هذه الشركات Thameslink وSoutheast وSouth Western Railway.

ويذكر أن الحكومة البريطانية أشرفت على صفقات إنهاء إضرابات السكك الحديدية مع نقابات RMT وTSSA وUnite، مما جعل "آسلاف - Aslef" هي النقابة الوحيدة التي تواصل تنفيذ الإضرابات.

وقال سوناك: "إن سائقي القطارات يحصلون بالفعل على ضعف متوسط ​​الراتب في المملكة المتحدة".

ودعا سوناك Aslef إلى السير على خطى نقابات السكك الحديدية الأخرى من خلال منح أعضائها حق التصويت على أحدث صفقة للأجور، والتي من شأنها أن ترفع متوسط ​​راتب السائق من 60 ألف جنيه إسترليني إلى ما يقرب من 65 ألف جنيه إسترليني".

وأضاف: "من المخيب للآمال أن قيادة آسليف لم تظهر أي اهتمام في حل هذا النزاع، في حين تستمر حملة ازدراء الركاب ودافعي الضرائب البريطانيين الذين دعموا السكك الحديدية بمبلغ 12 مليار جنيه إسترليني في العام الماضي وحده".

ويأتي ذلك بعد أن تم الكشف مؤخرًا عن أن رؤساء شركات القطارات يتلقون رواتب ضخمة بالملايين على الرغم من الاضطرابات الناجمة عن الإضرابات الحاصلة هذا الأسبوع.

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الثلاثاء: 30 كانون الثاني/ يناير 2024
التالي هجوم مروع في هاميلتون: رجل يستغيث لـ 15 دقيقة قبل أن تقتل الشرطة الكلب وتنقذه