عرب لندن 
نفى رئيس الوزراء الاسكتلندي حمزة يوسف عبر تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "X"، ما جاء في تقرير شبكة "BBC" البريطانية حول نية بلاده تعليق تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "UNRWA" في غزة، بعد مزاعم إسرائيلية بأن بعض من موظفي الوكالة، شاركوا في هجوم حماس على مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر عام 2023. 

وادعت شبكة "BBC" البريطانية في تقريرها الذي نشرته مؤخرًا، أن الحكومة الاسكتلندية قالت بأنه ليس لديها أي خطط في الوقت الحالي لارسال المزيد من التمويل للوكالة التابعة للأمم المتحدة، قبل أن يفند رئيس وزراء اسكتلندا تلك الادعاءات. 

وقال رئيس الوزراء: "لقد قدمنا ​​في السابق قدر ما نستطيع ضمن قيودنا المالية، وسنسعى دائمًا إلى بذل المزيد من الجهد حيثما نستطيع، ونحث الآخرين على مواصلة تقديم المساعدات لشعب غزة". 

ومن المعروف بأن ارتباط رئيس الوزراء بفلسطين وثيق جدًا، حيث تعتبر زوجته فلسطينية الأصل، وعند بداية العدوان الإسرائيلي على غزة علق والديها في القطاع، حيث كانا في زيارة عائلية هناك، قبل أن يتمكنا من الخروج من تحت القصف بمساعي دبلوماسية معقدة عبر معبر رفح المصري. 

وقامت مؤخرًا 9 دول أبرزها بريطانيا والولايات المتحدة بالإضافة إلى ألمانيا وآخرين، بقطع التمويل الذي ترسله هذه الدول لوكالة الأونروا، والتي تخدم أكثر من مليوني فلسطيني في غزة يعتمدون على الوكالة من أجل البقاء على قيد الحياة، بينما لم تتوقف الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ أكثر من 114 يومًا، وفي ظل مجاعة تلوح بالأفق.

السابق خروج كيت أميرة ويلز من المستشفى
التالي حزب العمال البريطاني يرضخ لضغوط اللوبي الصهيوني بسبب المحرقة ونائبته كيت هي الضحية