عرب لندن
حذّرت هيئة الصحة العامة في بريطانيا، يوم أمس الجمعة، من أن تفشي مرض الحصبة في وسط إنجلترا قد ينتشر إلى مدن وبلدات أخرى، ما لم تتخذ إجراءات عاجلة لزيادة الإقبال على تلقي اللقاح.


ومما يشير إلى تزايد المخاطر على الصحة العامة إعلان وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة حالة الطوارئ الوطنية بهذا الخصوص، مؤكدة أن هناك 216 حالة مؤكدة و103 حالات محتملة في "وست ميدلاندز" منذ الأول من أكتوبر من العام الماضي، وأغلبها لأطفال تقل أعمارهم عن 10 سنوات.


وقالت جيني هاريس، الرئيسة التنفيذية لوكالة الأمن الصحي "مع انخفاض معدل تلقي اللقاح في بعض المجتمعات، تزداد خطورة تفشي الفيروس في مدن وبلدات أخرى".
من جهة أخرى، أفاد تقرير، صادر عن منظمة الصحة العالمية والمراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في نوفمبر الماضي، بتسجيل زيادة سنوية "صادمة" في حالات الحصبة والوفيات الناجمة عنها على مستوى العالم في عام 2022.


وتجدر الإشارة إلى أن فيروس الحصبة يعد أحد أكثر الفيروسات قدرة على نقل العدوى في العالم ولكن يمكن الوقاية منه عن طريق أخذ جرعتين من اللقاح. وتأثرت جهود التطعيم الروتينية بشكل كبير بسبب جائحة كوفيد-19 على مستوى عالمي.
 

السابق حملة للتطعيم ضد الحصبة في بريطانيا: دعوة للآباء لحماية أطفالهم وأنفسهم من انتشار المرض
التالي هل أصبح إيجاد طبيب أسنان بسعر معقول في بريطانيا مستحيلا؟