عرب لندن 

قدمت شرطة العاصمة البريطانية اعتذاراً لرجل بلا مأوى بعد أن ألقت بمرتبته وخيمته وأدوات النظافة الخاصة في شاحنة القمامة، منذ أكثر من شهرين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" ألقي القبض على أنتوني سنكلير على نحو غير قانوني لرفضه ترك خيمته – التي كان ينام فيها بالقرب من مستشفى بوسط لندن – بعد أن أصدرت الشرطة أوامر بذلك.

وتداولت حينها صحف ووكالات بريطانية ومستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو للشرطة، وهي ترمي خيام المشردين في الشاحنات، وتبلغهم بأنهم ممنوعون من دخول المنطقة.

حدث الواقعة في 10 نوفمبر 2023، في هانتلي ستريت، كامدن، بضعة أيام فقط من شن وزيرة الداخلية المقالة، سويلا برافرمان، هجوماً على الأشخاص الذين هم بلا مأوى، ويعيشون في الخيام، مدعية أن بعضهم يقومون بذلك "اختيارًا لنمط حياة لا بسبب أوضاعهم".

وبدوره اعترف قائد شرطة لندن مارك رولي المفوض مارك رولي، بأن ضباطه تصرفوا بشكل غير قانوني في ذلك اليوم - فقط بعد أن هددت جمعية حقوق الإنسان "ليبرتي" باتخاذ إجراء قانوني ضد شرطة العاصمة.

وقبلت بذلك الشرطة، قائلة: "نعم إنه ليس من القانوني للضباط إصدار أمر بالتفريق أو إصدار توجيهات لسنكلير، خاصة لأنه كان يعيش في ذلك المكان لفترة طويلة".

كما أقرت شرطة العاصمة بأن الضباط، بقيامهم بذلك، تدخلوا بشكل غير قانوني في حقه في احترام حياته الخاصة والعائلية، بموجب قانون حقوق الإنسان.

وبدوره قال سنكلير: "المعاملة التي عوملنا بها أنا وآخرون على أيدي ضباط الشرطة كانت غير إنسانية".

وأكدت محامية الرجل الذي لا يملك مأوى لانا أدامو، على أن المحافظين "يجرمون الفقر والتشرد"، وأن الشرطة "تسيء استخدام" سلطاتها. وقالت: "من حق جميع البريطانيين أن يعاملوا بكرامة واحترام، مهما كانت ظروفهم".

 

 

السابق أفضل 20 وظيفة في بريطانيا لعام 2024: أجور مرتفعة تصل إلى 64 ألف جنيه إسترليني سنويًا!
التالي الملك تشارلز سيدخل المستشفى لعلاج تضخم البروستاتا وأميرة ويلز كيت تجري عملية جراحية