عرب لندن 

أعلنت شركة الطيران البريطانية عن تغييرات كبيرة في إجراءات السفر عبر مطار هيثرو، حيث تم زيادة الوقت الأدنى الذي يجب أن يقضيه المسافرون في مبنى الركاب رقم 5 من 60 دقيقة إلى 75 دقيقة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن "The Sun" أشارت الخطوط الجوية البريطانية إلى أنه يمنع حالياً حجز الخدمات للمسافرين الذين ينوون الانتقال بين رحلتين أو أكثر في المطار نفسه ما لم يكن من المتوقع وصول الرحلة قبل 75 دقيقة على الأقل من وقت المغادرة. 

قال المتحدث باسم الشركة "إنه أُجْرِيَت تعديلات في الشركة بناءً على تعليقات العملاء، بغرض توفير وقت إضافي للمسافرين وتقليل مخاطر فقدان خدماتهم المستقبلية."

وأوضح المطار أنه بدأ بتنفيذ التغييرات في التاسع من يناير 2024 لتقليل الضغط على مبنى الركاب الخامس وتحسين تجربة المسافرين. وقد يؤثر هذا على الأشخاص الذين يسافرون من مطارات أخرى في بريطانيا، مثل مطار مانشستر وإدنبره.

ويحدد الاتحاد الدولي للنقل الجوي الحد الأدنى للوقت الذي يجب على المسافرين قضاؤه في المطار، ولكن لا يزال لدى شركات الطيران حق تحديد سياساتها الخاصة. 

ويحتاج المسافرون الذين ينتقلون بين مبنى الركاب 3 و5 إلى وقت لا يقل عن ساعة ونصف؛ بسبب استخدام حافلة من المتوقع أن تستغرق 10 دقائق لنقلهم بين المحطتين.

تعود شركة الطيران البريطانية إلى استئناف رحلاتها إلى مطار لندن ستانستيد بعد توقفها بسبب جائحة كورونا. وتقدم الشركة ثلاثة مسارات جديدة إلى فلورنسا وإيبيزا ونيس، بتكلفة تبدأ من 36 جنيهًا إسترلينيًا ذهابًا وإيابًا.

تخطط شركة "BA Cityflyer"، التابعة للخطوط الجوية البريطانية، لتوسيع نشاطها عن طريق تشغيل رحلات جديدة من مطار لندن ستانستيد، حيث تعمل حاليًا في رحلات قصيرة المدى إلى حوالي 30 وجهة. تعتزم شركة الطيران البريطانية بدء تشغيل هذه الرحلات من مطار لندن ستانستيد في مايو 2024.

 

 

 

 

 

السابق السجن 3 سنوات لأخوين بريطانيين بعد سرقتهم لقطع أثرية من متحف في سويسرا
التالي بنزيما يقاضي وزير الداخلية الفرنسي بسبب اتهامه بـ "الارتباط بالإخوان المسلمين" إثر تعاطفه مع غزة