عرب لندن 

قضت محكمة في مانشستر، بالسجن 16 شهرًا على سيدة بعد أن هاجم كلبها من نوع إكس بولي "XL Bully" صبيًا يبلغ من العمر 12 عامًا، وتركه مصابًا بجروح خطيرة، كما قضت المحكمة بحظرها من امتلاك الكلاب لخمس سنوات.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ذا صن "The Sun" قالت الشرطة: "إنه تم إبلاغنا عن الحادث، وأرسلنا فوراً الشرطة المسلحة إلى الموقع". وأشارت الشرطة إلى أن الكلب هاجم الطفل، بينما كان يقود دراجته الهوائية. 

وذكرت الشرطة أن المارة حاولوا مساعدة الطفل، حيث ضربوا الكلب بالمكانس وإطارات السيارات والأعمدة المعدنية، وهرب ميلو الكلب بالفعل، إلا أنه هاجم رجل آخر يبلغ من العمر 31 عامًا، بينما كان يحاول مساعدة الطفل.

وأكدت محكمة مانشستر أن الضحايا تلقوا العلاج من جروح خطيرة ناجمة في مستشفى في أولدهام في أكتوبر الماضي.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني، الماضي اعترفت المالكة باولا جينكينز، البالغة من العمر 43 عامًا، بأنها كانت مسؤولة عن كلب كان خارج نطاق السيطرة بشكل خطير. وفي الأسبوع الماضي، حكم عليها بالسجن لـ 16 شهرًا، ومنعت من امتلاك الكلاب لمدة خمس سنوات.

وينص القانون الجديد الذي أقرته بريطانيا أنه يجب على مالك كلب XL Bully أن يضع للكلب قفلاً على فمه، وجعله يمشي أمام المالك لا خلفه، ليكون تحت المراقبة، واعتبارًا من الشهر المقبل، ستم تجريم ومساءلة كل من يمتلك هذا النوع من الكلاب دون شهادة.

وأشارت الإحصائيات إلى أن هذه السلالة من الكلاب – ​​التي تشكل 1% من عدد الكلاب في المملكة المتحدة – شاركت في 44% من الهجمات العام الماضي و 75% من الوفيات منذ عام 2021.

 

 

السابق مصرع 4 مهاجرين في محاولة عبور بحر المانش باتجاه بريطانيا
التالي لوكي: بريطانيا وأمريكا تشنان حرب على اليمن لحماية إسرائيل وجرائم حربها في غزة