عرب لندن 

أعلن بنك باركليز البريطاني أنه خفض آلاف الوظائف حول العالم في إطار مخطط ضخم لتقليص التكاليف. حيث تم إلغاء نحو 5000 وظيفة من إجمالي القوى العاملة البالغة 84.000 في العام الماضي بهدف "تبسيط وإعادة تشكيل الأعمال"، وفقًا لبيان البنك.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" إن حوالي ربع إنهاء الوظائف كانت في بريطانيا. حيث صرح متحدث باسم باركليز أن البنك يدعم الموظفين المتأثرين بالتدريب والنصائح، اعتمادًا على مكان وُجود الموظفين.

وأكد المتحدث باسم البنك في حديث له مع الـ BBC أنه أجرى التغييرات لـ "تحسين الخدمة وتحقيق عوائد أعلى". وأوضح أن معظم الموظفين المتأثرين كانوا يعملون في فرق الدعم الخلفية، حيث قُلِّل عدد الموظفين الإداريين، إلى جانب تحسين قدرات التكنولوجيا والأتمتة لدى المجموعة.

وأشار المتحدث باسم البنك إلى أن هذه القرارات جاءت في إطار خططها لتحسين الربح، التي أعلنت عنها في نتائجها للربع الثالث من العام الماضي.

ورغم ذلك تشير البيانات إلى أن البنك أخذ منحنى آخر، حيث إن إدارة البنك قالت في إعلانها السابق أنها تخطط لإنهاء عمل 900 موظف، إلا أنها اليوم تعلن عن إنهاء عمل 5000 موظف، وهذا رقم أعلى بكثير مما كانت قد أعلنت عنه سابقاً. 

أعلن البنك مؤخرًا عن إغلاق تقريبًا لـ 200 فرع، حيث ترى الإدارة أن ما يصل إلى 90% من العمليات يتم الآن عبر الإنترنت، و10 % فقط تتم الآن وجهًا لوجه.

ومن المتوقع أن تضع القرارات التي اتخذها البنك ضغطًا إضافيًا عليه قبل نشر نتائجه السنوية لعام 2023 الشهر المقبل. وهذا قد يزيد الضغط الذي يتعرض له البنك من قبل الجمهور أو المستثمرين أو السلطات المالية.

 

 

 

السابق هل صحيح أن بريطانيا خسرت 140 مليار جنيه إسترليني بسبب البريكست؟
التالي تقرير: ميزانية الأسر المعيشية في المملكة المتحدة لم تعد إلى مستويات ما قبل كوفيد-19