عرب لندن - لندن 

أصدرت لجنة الثقافة والإعلام والرياضة البرلمانية البريطانية، تقرير اليوم الجمعة حول "السلامة في الأحداث الرياضية الكبرى"، وذلك بحسب الموقع الرسمي للبرلمان.

وقد دعا أعضاء البرلمان إلى سن قانون يجرم الدخول غير القانوني للمباريات سواء كان ذلك عبر تزوير التذاكر أو من خلال استخدام العنف، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الأمني بين المملكة المتحدة والدول الأخرى خلال الأحداث الرياضية داخل وخارج البلاد.

ويدعو التقرير إلى توسيع نطاق المحاكمات الآمنة، وأن تتعامل الشرطة والأندية مع استخدام عقاقير الفئة "أ" في الأحداث الرياضية على محمل الجد، واتخاذ خطوات لرصد ومعالجة السلوك المعادي للمجتمع والتمييز، واتخاذ تدابير لضمان إمكانية وصول جميع الجماهير إلى الملاعب.

وقال التقرير إن معاملة جمهور ليفربول من قبل السلطات الفرنسية في نهائي دوري الأبطال كان "مشينا" وأن تصرفات الجهات الأمنية الأجنبية مع الجماهير البريطانية يتسبب بشدة في تلك الفوضى.

وجاء تقرير اللجنة بعد تحقيقها بشأن تأمين سلامة الجماهير خلال نهائي بطولة أوروبا 2020 على ملعب ويمبلي والمشاهد الفوضوية التي تورط فيها جمهور ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

وقالت كارولين ديناج، وهي رئيسة لجنة الثقافة والإعلام والرياضة في البرلمان البريطاني إن دخول شخصين بتذكرة واحدة والأشكال الأخرى من الدخول غير المصرح به إلى الملاعب كان مشكلة متزايدة في المباريات المهمة وكان بمثابة تهديد للسلامة.

وقالت "يجب أن يعلم المتورطون أنهم سيواجهون العواقب وأن الحكومة يجب أن تدعم التشريعات لضمان إمكانية فرض حظر عليهم".

وشددت اللجنة على أن عدم وجود عقوبة جنائية محددة تتضمن استخدام أوامر حظر دخول مباريات كرة القدم يسمح بتكرار المخالفات ودعت الحكومة إلى تمرير مشروع قانون الدخول غير المصرح به إلى مباريات كرة القدم.

 

السابق عاجل.. لندن تعلن إرسال "مئات من صواريخ الدفاع الجوي" لأوكرانيا
التالي 30 إصابة ووفاة ببكتيريا "إي كولاي" في المملكة المتحدة والسبب أحد أنواع الأجبان