عرب لندن 

قال مصدر مقرب من داونينغ ستريت "إن ما يتم الحديث عنه في الصحافة بشأن تفكير الوزراء في إلغاء ضريبة الميراث في ميزانية الربيع، هذه مجرد تكهنات". 

تأتي هذه التسريبات بعد أن أثيرت في الأيام القليلة الماضية العديد من التساؤلات حول ما إذا كان عدد من أعضاء البرلمان المحافظين، يحاولون إلغاء ضريبة الميراث، حيث قيل "إن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، يدرس هذه المقترحات كجزء من "تغيير" أوسع للميزانية الجديدة".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" رفض نائب المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، التعليق على حقيقة إلغاء ضريبة الميراث.

وتعتبر هذه القضية نقطة خلاف بين كل من حزب العمال والمحافظين. في حين أن راشيل ريفز، وهي مستشارة الظل، لم تلتزم صراحة بإلغاء ضريبة الميراث إذا فاز حزب العمال بذلك.

ومن جانبه يسعى حزب المحافظون إلى جذب الناخبين الشباب من خلال تقديم وعود بخفض تكلفة الشراء المنازل لأول مرة.

ويذكر أن ضريبة الميراث تؤخذ بنسبة 40% من تركة المتوفى، والتي تشمل الأموال المنقولة وغير المنقولة، في حال تجاوزت قيمتها 325 ألف جنيه إسترليني. 

وبحسب تقرير لمعهد الدراسات المالية، سيفيد قرار إلغاء هذه الضريبة الأثرياء، إذ يمنح تخفيضا يبلغ مليون جنيه إسترليني في المتوسط، لما نسبته 1% من إجمالي سكان البلاد. 

كما ذكر التقرير أن إلغاء ضريبة الميراث من شأنه أن يكلف الحكومة نحو 15 مليار جنيه إسترليني سنويا، والتي ستدخل تحت خانة الإيرادات المفقودة بحلول عام 2032. 

ووفق النتائج التي توصل إليها التقرير، فإن 47% من فائدة إلغاء ضريبة الميراث تماماً ستذهب إلى العقارات التي تبلغ قيمتها 2.1 مليون جنيه إسترليني أو أكثر، وهو ما يمثل 1% من إجمالي عدد العقارات في بريطانيا.

 

 

 

 

السابق صحفي بريطاني: "القصف الإسرائيلي على غزة هو من بين الأكثر دموية وتدميرًا في التاريخ الحديث"
التالي إعصار يلحق أضرارا جسيمة بعدة منازل في منطقة مانشستر الكبرى