عرب لندن 

يحاول الرئيس التنفيذي لشركة ستاربكس، لاكسمان ناراسيمهان، السيطرة على الخسائر الهائلة التي تتكبدها ستاربكس، بسبب حملة المقاطعة العالمية الشاملة لمنتجات الشركة؛ بسبب موقفها الداعم لإسرائيل والحرب على غزة. 

وبحسب ما ذكرته شبكة سي إن إن "CNN" قال ناراسيمهان، في رسالة موجهة إلى موظفي ستاربكس وعملائها: "كل الذين اتخذوا قرار المقاطعة لمنتجات شركتنا؛ بسبب الحرب بين إسرائيل وحماس، تعرضوا للتضليل من خلال نشر معلومات كاذبة بشأن مواقف شركتنا". 

وأضاف ناراسيمهان: "نحن رأينا كيف أن المحتجين تأثروا بشكل واضح بالتحريف الواضح لمبادئنا التي نؤمن بها، والتي انتشرت في الفترة الأخيرة على منصات التواصل الاجتماعي".

وتأتي تصريحات ناراسيمهان، بعد أن أظهرت أحدث البيانات أن شركة ستاربكس شهدت مبيعات منخفضة جداً، في الأشهر القليلة الماضي، أي في الربع الأخير من سنة 2023. ويذكر أن ستاربكس شهدت منذ ذلك الحين انهيار حصتها في السوق بنسبة 8.96%، وهو ما يعادل خسارة تقارب 11 مليار دولار، وهي خسارة لم تشهدها ستاربكس منذ عام 1992.

ويذكر أنه، وبعد أيام من 7 أكتوبر/ تشرين الأول، شاركت نقابة "اتحاد عمال ستاربكس" رسالة تضامن مع فلسطين، في منشور لها ععبر منصة "X" . وحينها ردت شركة ستاربكس في منشور منفصل:" نحن ندين جميع أعمال الإرهاب والكراهية والعنف هذه، ونختلف مع التصريحات والآراء التي عبرت عنها نقابة ’اتحاد عمال ستاربكس وأعضاؤها، وهذه آراء تخصهم وحدهم".

وفي ذات السياق رفعت ستاربكس حينها دعوى قضائية ضد النقابة، حيث اتهمتها بانتهاك سياسة العلامة التجارية، وطالبت النقابة بالتوقف عن استخدام اسمها وشعاراتها.

 

 

 

السابق فيديو/ بريطانيا في دقيقة: بريطانيا تعفي الخليجيين والأردنيين من الفيزا
التالي إعلامي بريطاني شهير يحتفل بعيد الميلاد برفعه لعلم فلسطين مؤكداً دعمه الدائم للفلسطينين